الثلاثاء 14 مايو 2024

الصين وبوتسوانا تتفقان على رفع مستوى العلاقات الثنائية

31-8-2018 | 13:05

 اتفق الرئيس الصيني "شي جين بينج" مع رئيس بوتسوانا "موكجويتسي ماسيسي" على رفع العلاقات الثنائية بين الدولتين إلى مستوى جديد.


جاء ذلك خلال محادثات أجراها الرئيسان اليوم الجمعة في العاصمة الصينية (بكين)، حيث يقوم رئيس بوتسوانا بزيارة للصين لحضور قمة (بكين 2018) لمنتدى التعاون (الصين-إفريقيا)، المقررة يومي 3 و 4 سبتمبر.


وقال رئيس بوتسوانا "موكغويتسي ماسيسي" - في تصريحات لوسائل إعلام صينية - إن قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني - الإفريقي (فوكاك) ستكون ناجحة وفريدة من نوعها في سياق مواصلة تعزيز التعاون بين الصين والقارة الأفريقية.


وأضاف أن القمة ستتيح - أيضا - فرصة لبوتسوانا لفهم الصين بشكل أفضل وجعل الجانبين يرفعان علاقاتهما إلى مستويات أعلى، مشيرا إلى أن الدول الأفريقية ستستفيد من التفاعل مع المزيد من الشركات والصناعات والمسؤولين في الصين.


وتابع "أجد هذه الآلية مدروسة بشكل جيد، ونظرا لكون الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فإن ذلك يجعل من المنطقي أكثر أن تجتمع والدول الأفريقية معا وتعبر بشكل مشترك عن اتجاهات جديدة للعلاقات الصينية-الأفريقية.


واعتبر رئيس بوتسوانا أن القمة تقدم فرصة جديدة لشعب وحكومة بوتسوانا لفهم الصين بشكل أكبر، وهذا من شأنه أن يساعد في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air