الأحد 16 يونيو 2024

رئيس «الشوري البحريني»: علاقتنا مع مصر تميزت على مر تاريخها بالمتانة والتعاون

أخبار31-8-2018 | 13:38

أكد رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، أن العلاقات البحرينية المصرية تميزت على مر تاريخها بالمتانة والتعاون في مختلف المجالات، وهو ما تؤكد عليه الزيارات المتبادلة بين زعيمي البلدين، حيث تأتي هذه الزيارات لتضيف دلالات جديدة على عمق الروابط.

وقال الصالح - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية - "إن العلاقات البحرينية المصرية تتسم على الدوام بأنها علاقات متميزة تقوم على التواصل والمحبة والتعاون المشترك ما جعلها نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية من جهة تنسيق المواقف وتطابق الرؤى في التعامل مع القضايا العربية والإقليمية والدولية"، مشيرا إلى المواقف المشرفة لمصر تجاه البحرين، ودعمها الدائم لجهود المملكة وما تتخذه من إجراءات في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة.

وأشاد الصالح بالدور الرائد الذي تمارسه مصر ضمن محيطها العربي والإسلامي في سبيل توحيد الكلمة، ورص صف الأمة العربية، ونصرة قضاياها، معربًا عن فخره واعتزازه بازدهار العلاقات الأخوية بين البلدين على كافة الأصعدة.

ولفت رئيس مجلس الشوى البحريني إلى ما حققه البلدان من إنجازات مستدامة على مر تاريخهما المشترك، ونجاحات متواصلة في شتى المجالات، بفضل ما توليه قيادتا البلدين من اهتمام بالغ بتحقيق النمو والتقدم في العلاقات الثنائية بما ينعكس إيجابيًا على مختلف القضايا موضع الاهتمام المشترك.