الإثنين 1 يوليو 2024

«السولية»: سعيد بإشادة البدرى عقب مباراة بيدفيست

22-3-2017 | 16:03

 

أكد عمرو السولية، لاعب وسط الأهلى، أن الفريق قد واجه فريقا صعبا فى دور الـ32 بإفريقيا فنيا وخططيا، ولهذا كانت مواجهته غاية فى القوة وتستلزم الأداء بحرص وعدم فتح الملعب، وهو ما طالبنا بتنفيذه الكابتن حسام البدرى خلال المحاضرات قبل المباراة.

 

وقال السولية، فى تصريحات صحفية لـ"الهلال اليوم"، إن جميع لاعبى الفريق، كانت لديهم ثقة كبيرة فى التغلب على بيدفيست وخطف بطاقة الصعود لدورى المجموعات.

 

وأكد اللاعب أن الأهلى أدى مباراة كبيرة فى لقاء العودة بجنوب إفريقيا وتفوق على بيدفيست معظم أوقات المباراة نتيجة للالتزام الخططى.

 

وعبر نجم الأهلى عن سعادته الكبيرة، بعد اتقانه فى المركز الجديد فى مباراة بيدفسيت، كاشفا عن مطالبة الكابتن حسام البدرى له بأن يقوم بأداء مهام دفاعية، وتابع قائلا: كنت أؤدى دور الجناح الأيمن والوسط المهاجم فى الشوط الثانى، حينما كنا نمتلك الكرة، وقتها كانت توجه لى مهام دفاعية مع أحمد فتحى وحسام عاشور، وحينما نفقد الكرة، أؤدى الدور المطلوب منى قدر المستطاع، وبعدها أشاد بى الكابتن حسام البدرى عقب انتهاء المباراة.

وأضاف السولية أنه سبق له تأدية، الدور الهجومى من على الأطراف فى مباريات سابقة، وأن غيابه عن اللعب فى هذا المركز لفترة طويلة لم يفقده حساسية العودة له من جديد، مؤكدا أنه سعى لتشكيل خطورة فى أكثر من كرة مع عبدالله السعيد وعمرو جمال ووليد سليمان.

 

وعلق السولية على صعود الفريق لدور المجموعات مؤكدا أن المنافسة ستزيد بالتأكيد من صعوبة البطولة، فنحن كنا نواجه فريقين بعد نهاية منافسات المجموعات، التى تأخذ كثيرا من مجهودنا فى المنافسة، من أجل تحقيق الصعود، أما الآن فسنخوض ثلاث مواجهات ذهابا وإيابا، من أجل التتويج باللقب،

 

وأضاف السولية: لا ينقصنا أى شىء لتحقيق البطولة الإفريقية هذا الموسم، فنحن نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وكذلك جهاز فنى مميز لم يخسر أى مباراة حتى الآن منذ بداية بطولة الدورى.

 

وعن مسابقة الدورى الممتاز قال السولية: الحديث عن حسم لقب الدورى من الآن أمر مبكر للغاية، ويضر بمصلحة الفريق، لذلك علينا أن نركز فى الفوز فى كل المباريات لمواصلة الطريق للنهاية وصولا بإذن الله لدرع الدورى.

 

وحذر نجم وسط الأهلى فى نهاية حديثه، من تكرار ما حدث الموسم الماضى، والخروج من البطولة مبكرا، وطالب اللاعبين بالتعلم من أخطاء الموسم الماضى فى إفريقيا، والتحلى بالتركيز التام فى جميع المباريات، وعدم فقد النقاط بسهولة فى دور المجموعات.