الأحد 19 مايو 2024

محافظ الغربية: ضرورة الاهتمام بالشباب وتحفيزهم وتدريبهم على تولي المسئولية

31-8-2018 | 22:10

أكد اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، ضرورة الاهتمام بالشباب وتحفيزهم وتدريبهم على تولى المسئولية باعتبارهم الصف الثاني.


كما أكد أنه سيعقد اجتماعا للإدارات الهندسية بالمحافظة لمراجعة الحالة الفنية للمعدات الهندسية وعمل صيانة دورية لها استعداداً لمواجهة أي أزمات طارئة وضرورة تعزيز التعاون مع جامعة طنطا والاستفادة من الكفاءات الجامعية الموجودة لخدمة المحافظة.


وأوضح محافظ الغربية أنه يتطلع إلى عمل مشاريع صغيرة ومتوسطة في مجال الثروة الحيوانية لمساعدة محدود الدخل، مؤكدا ضرورة تعظيم مبدأ الثواب في العمل مع مراعاة الظروف الاجتماعية للموظفين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده برؤساء مجالس المدن والأحياء بالمحافظة بديوان عام المحافظة لاستعراض أهم مشروعات المحافظة.

وأشار إلى ضرورة توفير معارض للأدوات والمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة استعداداً للعام الدراسي الجديد وكذلك توفير السلع الغذائية لمحاربة الاحتكار، كما أكد محافظ الغربية على ضرورة استشعار المشاكل والأزمات والقضاء عليها في المهد قبل أن تتفاقم.


كما شدد على مراجعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإيجاد آلية لإزالة هذه التعديات مع عمل تقنين للحالات التي تستلزم ذلك في إطار القانون.


وأشار إلى ضرورة تطهير الترع والمصارف وعدم إلقاء المخلفات في المجاري المائية وتوفير متنفسات وأماكن طبيعية للمواطنين وضرورة حل مشاكل القمامة وإشراك المواطنين في التخلص منها.


وفي ختام الاجتماع أكد محافظ الغربية على ضرورة إحياء التراث الثقافي والفلكلوري بالمحافظة وتنظيم الاحتفالات بشكل حضاري وتعزيز نزعة الانتماء للمحافظة.


وأكد على ضرورة التنسيق بين أجهزة المحافظة المختلفة لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة مواطني المحافظة، وشدد على ضرورة استغلال إمكانيات المحافظة الاستغلال الأمثل وتعظيم روح الفريق الواحد.