الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية الجديد: حريصون على تقديم خدمات أفضل للمواطنين

1-9-2018 | 14:32

أكد محافظ القليوبية الجديد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق ضرورة إعادة هيكلة الخدمات المقدمة للمواطنين، قائلا: "إنه سيعمل على فتح جميع الملفات والمشاكل التي تواجه أهالي القليوبية في مختلف القطاعات من خلال التشخيص الدقيق لهذه المشاكل والعمل على حلها بطريقة علمية في أسرع وقت".


وأضاف مرزوق: "أننا حريصون على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في شتى المجالات بالإضافة إلى محاربة الفساد بجميع أنواعه وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء".


وأفاد بأن هناك تكليفات من القيادة السياسية بضرورة تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل معهم ودراسة مدى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها كافة قطاعات المحافظة المختلفة، مؤكدا ضرورة التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مقترحاتهم وحل مشكلاتهم قانونا دون وساطة ومحسوبية.


وأوضح عبدالحليم أن هناك خطة على مستوى الدولة سيتم تنفيذها على مدار عامين لإنهاء مشاكل الصرف الصحي بالمحافظات وليس القليوبية وحدها، قائلا: "إن الخطة قابلة للتعديل وترحب بالمبادرات والحلول التي يطرحها منظمات المجتمع وأهالي القليوبية في هذا الشأن".


وشدد محافظ القليوبية على ضرورة الاهتمام بالقطاع الصحي على مستوى المحافظة، خاصة وأنه يعاني من مشاكل كثيرة بسبب إغلاق بعض المستشفيات وتطوير البعض الآخر، معربا عن أمله في أن تكون الخدمات الصحية المقدمة للمواطن في القليوبية على مستوى راق وتتماشي مع سياسة الدولة التي تنصب على صحة المواطن والقضاء على قوائم الانتظار.


وعن ملف تطوير القناطر الخيرية، قال مرزوق: إنه سوف يقوم بفتح هذا الملف ودراسته حتى تعود القناطر كسابق عهدها من خلال وضعها على الخريطة السياحية، مشيرا إلى أن القناطر قد تكون مصدر دخل ليس لأهالي القليوبية فحسب ولكن للدولة بشكل عام إذا ما تم استثمارها بالشكل الصحيح من خلال الاستفادة من جميع الأماكن الأثرية والحدائق والمتنزهات بها باعتبارها ملكا للجميع.