الخميس 16 مايو 2024

التموين : قرار ربط السلع للبقال فقط وليس ملزما للمواطن

22-3-2017 | 18:17

قال محمد سويد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إن قرار ربط السلع التموينية الأخير "الزيت والسكر والارز" على نصيب الفرد من الدعم التمويني الشهرى ملزم للبقال التمويني وغير ملزم للمواطن فى إجباره على صرف تلك السلع الثلاث . 

وأضاف فى تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن من حق المواطن اختيار أى سلع أخرى غير الواردة فى قرار الربط ، ولكن لابد من توافر هذه السلع لدى البقال ، مشيرا إلى أنه فى حالة امتناع البقال التمويني عن الصرف ، وكان المواطن يعلم بوجود هذه السلع الثلاث لديه أن يبادر إلى إبلاغ مكتب التموين التابع له . 

وأعلن أن الوزارة وفرت احتياطى من السكر يؤمن احتياجات البلاد حتى آخر العام ، بينما يكفي احتياطي الزيت من 3 إلى 4 أشهر ، مضيفا أن الوزارة أعلنت فتح باب توريد الأرز من التجار للوزارة بحد أقصى 200 طن يوميا . 

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية  قد أصدر الاثنين القرار رقم 8 لسنة 2017، بربط السلع على البطاقات التموينية لتكون حصة الفرد (كيلو سكر، وكيلو أرز، وعبوة زيت خليط 800 مل)، اعتبارًا من بداية أبريل المقبل ، وجاء في نص المادة الثالثة من القرار أن يتم صرف السلع المقررة (السكر، والأرز، والزيت) في حدود الدعم المقرر للفرد وهو (21) جنيهًا، وفي حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يتم تحصيل الفرق من المواطنين نقدًا.