الثلاثاء 11 يونيو 2024

التحالف العربي: مليشيات الحوثي مازالت تنتهك القانون الدولي والإنساني باستهداف المناطق المدنية

3-9-2018 | 16:21

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن الميليشيات الحوثية مازالت تنتهك القانون الدولي والإنساني باستهداف المناطق المدنية، كما أنها تستخدم المدارس في تعز لتفادي الاستهداف من قوات التحالف.

وقال المالكي في كلمة، خلال مؤتمر صحفي للتحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، إن "قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها علي عدة جبهات ، كما قامت بتطويق مديرية الدريهمي في مدينة الحديدة ، وسيطرت علي الطريق الدولي في محافظة حجة".

واستعرض المالكي من خلال خريطة تفاعلية، مناطق إطلاق الصواريخ الباليستية من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات على المملكة مؤخرا بلغ 185 صاروخا، كما استعرض الأهداف الحوثية التي تم استهدافها من قبل قوات التحالف مؤخرا.

وأشار إلى أن المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن تعمل بكامل طاقتها لإدخال المساعدات الإنسانية ، منوها بأن التحالف مازال يقدم التسهيلات لمرور سفن المساعدات. 

وأوضح المالكي أن هناك تعاونا بين الحوثيين وحزب الله لتمويل حربهم عبر تجارة المخدرات ، مشددا علي أنهم يهددون الملاحة والتجارة العالمية في البحر الأحمر.