الجمعة 27 سبتمبر 2024

جامعة الأزهر تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

أخبار4-9-2018 | 16:42

انتهت جامعة الأزهر استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018 - 2019 وإعداد كافة الكليات برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وقال الدكتور حسام شاكر المنسق الاعلامي لجامعة الأزهر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الأزهر يعمل دائما على إعداد جيل متطور ملم بكافة الأمور الفقهية والشرعية المستحدثة، وهو ما دفعه إلى تشكيل لجنة لمراجعة وتطوير المناهج الشرعية بالكليات.

وأضاف أن اللجنة التي يرأسها الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشون التعليم والطلاب، تعمل على إعداد مواد تتناسب مع الواقع المعاصر، خاصة أحكام الشرع فيما يخص التبرع بالأعضاء والتشريح والحقن المجهري وغيرها مما فرضه الواقع.

ولفت إلى أنه في إطار تطوير التعليم تم إضافة بعض الأقسام إلى كليات الجامعة مثل قسم رياض الأطفال بكلية الدراسات الانسانية بتفهنا وإضافة قسم الشريعة والقانون لكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة وقسم رياض الأطفال لكلية التربية للبنات بأسيوط.

وأشار إلى أن الجامعة تقوم بعمل دورات تدريبية وورش عمل للأساتذة والمدرسين بالكليات لتنمية مهاراتهم التعليمية وتطوير آدائهم لخدمة الطلاب .

وأوضح أنه في إطار حرص الجامعة على التواصل الدائم مع الطلاب والاستماع إلى متطلباتهم ستقوم بإعداد لقاءات تعريفية للطلاب الجدد من أجل تعريفهم بالكلية وإطلاعهم علي المناهج التي تدرس بها، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.