الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

كليات جامعة الإسكندرية تنهي استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد

7-9-2018 | 13:25

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ضرورة اﻻنتهاء من كافة اﻻستعدادات ﻻستقبال العام الجامعي الجديد، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب قبل الدراسة بوقت كافي، وتطبيق منظومة الكتاب الالكتروني بجميع كليات مجمع العلوم الإنسانية، والتحول إلى وضع الامتحانات إلكترونيا والتصحيح الإلكتروني اعتبارا من الفصل الدراسي الجديد.

وذكر بيان للجامعة اليوم الجمعة، أن الكردي استعرض خلال اجتماع مجلس عمداء الكليات استعدادت الكليات لزيارة لجنة التقييم لاختيار أفضل جامعة، ومعدل سير الأعمال وفقا للجدول الزمني الموضوع للإنتهاء من كافة أعمال الصيانة والترميم والدهانات للمباني، وتطوير الواجهات، واﻻنتهاء من أعمال تقليم الأشجار، والتشجير، واللاند سكيب، ووضع اللمسات الفنية والجمالية بمباني الكليات، وتطوير شبكات الصرف الصحي بالمدن الجامعية، وأعمال الرصف بالطرق داخل الكليات، وتطوير الملاعب وإنشاء مدرجات حولها وغرف لتبديل الملابس، والانتهاء من أعمال التطوير داخل مباني الكليات بالقاعات والمدرجات والمعامل، والتخلص من النفايات والمخلفات. 

وأكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ضرورة تواجد فرق القادة اﻻجتماعيين والجوالة في بداية الدراسة ﻻستقبال الطﻻب الجدد، لتعريفهم بكلياتهم وتوجيههم بالأقسام والأنشطة المختلفة داخل كلياتهم.

كما استعرض جابر نتائج إعلان المنح المُقدمة للدول الإفريقية للدراسة بمرحلتي الماجستير والدكتوراة بجامعة الإسكندرية، حيث بلغ عدد المتقدمين هذا العام 317 طالبا، تم قبول 164 منهم.

كما استعرضت الدكتورة بشرى سالم الأستاذ بكلية العلوم، إنجازات مبادرة "جامعة الطفل" التي تشارك فيها جامعة الإسكندرية ضمن 36 جامعة على مستوى مصر، والنظام الجديد الذي يبدأ هذا العام اعتبارا من 15 سبتمبر القادم لتأهيل الأطفال للدراسة بكليات الجامعة.