الثلاثاء 4 يونيو 2024

الزملوط: التعاقدات وفتح الأسواق عادت بالربح على مزارعي الوادي الجديد

7-9-2018 | 15:15

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المحافظة نجحت في إبرام عدد من التعاقدات الخاصة بتصدير محصول البلح سواء على المستوى المحلي أو الدولي وهو ما أدى إلى رفع السعر وتحقيق ربح كبير للمزارعين.

وأوضح المحافظ فى بيان اليوم الجمعة أن المحافظة شجعت المزارعين على إقامة مشروعات خاصة بهم لتحقيق أكبر عائد مادي واستثماري من محصول البلح، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تشمل إقامة ثلاجات لحفظ التمور في الأراضي الزراعية المملوكة لهم بالإضافة إلى فتح التراخيص لإقامة مصانع للتمور ووحدات التصنيع والتعبئة.

وفي سياق آخر، أكدت المهندسة إيمان حامد مديرة مركز المعلومات بمديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد طرح شتلات خضر للمزارعين وذلك بهدف تنمية الثروة الزراعية وتشجيع المزارعين على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأصناف التي يتم شراؤها من خارج المحافظة بهدف خفض الأسعار.

وأوضحت أن إدارة البساتين بمديرية الزراعة ستقوم يوم الإثنين القادم بطرح شتلات طماطم وفلفل وباذنجان وكرنب وقرنبيط بسعر 20 جنيها لكل 100 شتلة، لافتة إلى أن هذه الأصناف خالية من الأمراض وتم زراعتها بالأساليب الفنية الحديثة تمهيدها لطرحا للبيع أمام المواطنين.

ونوهت بأن المديرية تقدم كافة الدعم الكامل للمزارعين بعد عملية البيع، خاصة وأن المديرية طرحت الأسبوع الماضي أصنافا عديدة من أشجار الزينة والظل أمام المواطنين بأسعار مخفضة.