الأحد 16 يونيو 2024

نقيب السياحيين: «الجلالة» قيمة مضافة للاقتصاد.. وزيارة الرئيس تؤكد اهتمامه بالمشروع

أخبار7-9-2018 | 17:00

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مشروع هضبة الجلالة من المشروعات السياحية الهامة في منقطة البحر الأحمر ويمثل حالة إعمار لمنطقة صحراوية واستغلالها سياحيا نتيجة للمزايا الفريدة التي تتمتع بها، مضيفا إن هذا المشروع هو إضافة كبيرة للسياحة في مصر وبعد افتتاحه سيمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لهضبة الجلالة هي تحفيز ودفع للشركات العاملة في المنطقة لسرعة الانتهاء من المشروعات التي يجري تنفيذها فيها وتأكيد على اهتمام القيادة السياسية بهذا المشروع العملاق.


وأكد حلقة أن المشروع سيتضمن مجموعة من العناصر الجاذبة للسياحة كالملاهي المائية "أكوابارك" ومارينا اليخوت والتلفريك ومئات الغرف الفندقية والشاليهات الفخمة، مضيفا إن هذه المقومات تجعل من مدينة الجلالة منطقة سياحية فريدة ربما تتعدى في شهرتها مدينة شرم الشيخ.


وأشار إلى أن المناطق السكنية والطريق الجديد الزعفرانة العين / السخنة وجامعة الجلالة كلها ستساهم في خلق ظهير عمراني إلى جانب المنتجع السياحي ما سيوفر مناطق سكنية للعاملين هناك وتخلق مدينة متكاملة وحياة جديدة في هذه المنطقة التي كانت منطقة صحراوية بلا أي عمران.