الثلاثاء 14 مايو 2024

معرض «أهلا مدارس» ينتشر في جميع المحافظات بالتعاون مع الداخلية بتخفيضات 25%.. تعرف على أماكن إقامته

تحقيقات7-9-2018 | 18:21

استعدت معظم الغرف التجارية بالمحافظات بجمهورية مصر العربية في إقامة معرض الأدوات المدرسية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، ضمن مبادرة "كلنا واحد"، لتوفير مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة،  لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

قريبا .. المعرض بمدينة نصر

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، أن العام الماضي، شهد إطلاق المعرض الرئيسي في القاهرة و13 معرضًا آخرين في المحافظات، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية بالقاهرة تستعد بالتنسيق مع محافظة القاهرة من خلال شعبة الأدوات الكتابية لتنظيم عدة معارض في مناطق متنوعة من المحافظة لمستلزمات المدارس.

وأضاف الوكيل في تصريحات صحفية، إن نسبة التخفيضات ستتراوح ما بين 20 إلى 25% مساهمة في دعم المواطنين مع دخول الموسم الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن هناك محافظات قامت بافتتاح معرض الأدوات المدرسية.

الأسعار مستقرة

فيما أكد رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية أحمد أبو الجبل، أن هناك ثباتا في أسعار المستلزمات المدرسية منذ يناير 2018، وذلك يرجع إلى استقرار الدولار الجمركي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن أسعار الورق والكشاكيل ارتفعت بنسبة 20%، بسبب زيادة الحرائق في غابات الشجر في البرازيل وأندونيسيا، الأمر الذي أدى إلى زيادة سعر طن الورق المستورد من 800 دولار إلى 1050 دولارا، بالإضافة إلى شراء الصين 25% من إنتاج الورق العالمي.

 

وترصد الهلال اليوم في التقرير التالي أبرز المعارض التي افتتحت خلال الفترة الماضية

 

معرض القليوبية

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، معرض مستلزمات المدارس  والجامعات واحتياجات الأسرة من ملابس ومواد غذائية بمدينة بنها، الأسبوع الماضي، حيث تضمن المعرض 80 عارضا في مجالات متنوعة من مستلزمات المدارس وأدوات الدراسة والملابس والشنط والمواد الغذائية بتخفيض يصل إلى 30%.

معرض بورسعيد

نظمت الغرفة التجارية ببورسعيد، معرض "العودة للمدارس"، الاثنين الماضي الموافق 3 سبتمبر، بحي المناخ شارع النصر بجوار الشهر العقاري، والذي سيستمر حتى 23 سبتمبر الجاري ضمن مبادرة كلنا واحد.

ومن جانبه قال رئيس الغرفة محمد المصري، في بيان صادر، إن الغرفة ستتحمل جميع أعباء إقامة المعرض، مقابل توفير العارضين للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، مع عدم تحميلهم أي مصروفات.

معرض دمياط

افتتحت الغرفة التجارية بدمياط، معرض "العودة للمدارس"،  الذي تقيمه الغرفة سنويًا بميدان الساعة بكورنيش النيل، ويستمر حتى بداية الدراسة، حيث أوضح محمد الزيني، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أنه تم الاتفاق مع التجار العارضين على خفض الأسعار بما يتلاءم مع قدرة المواطن واحتياجاته، بحيث يكون المعرض هدية الغرفة للمواطن الدمياطي بمناسبة بدء السنة الدراسية الجديدة.

 

معرض الإسماعيلية

نظمت الغرفة التجارية الإسماعيلية، بالتعاون مع مديرية الأمن لأول مرة، "معرض أهلا مدارس" ضمن مبادرة "كلنا واحد"، الأسبوع الماضي، بنسبة تخفيضات  تتراوح ما بين  25 إلى 30%، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، على أن يتم افتتاحه في جميع إنحاء المحافظة بحد أقصى 10 سبتمبر الجاري ليستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وقال رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية، أكرم الشافعي، إن معرض "أهلًا بالمدارس"  الذي تم افتتاحه في مركز شباب الشيخ زايد بحي ثالث على مساحة 600 متر مربع شهد إقبال كثيرا، مشيرا إلى أنه يضم الأدوات المدرسية، والملابس، والأحذية، والزى المدرسي، وكل احتياجات الطلاب من الأدوات المكتبية.

معرض المنيا

شهد معرض الغرفة التجارية بمحافظة المنيا، إقبالًا متزايدًا من قبل أولياء الأمور، للحصول على كافة السلع والأدوات والزي المدرسي بأسعار مخفضة بنسب تتراوح من 20- 25%.

وقال هشام مهني، رئيس الغرفة، إن الإدارة اعتمدت مبلغ 50 ألف جنيه لدعم المعرض، الذي افتتحه مجدي عامر، مدير أمن المنيا، السبت الماضي، بميدان المحطة بالمنيا، ويستمر حتى نهاية الشهر، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع التجار العارضين على خفض الأسعار بما يتلاءم مع قدرة المواطن واحتياجاته.

معرض شمال سيناء

تستعد محافظة شمال سيناء، لافتتاح معرض "أهلا مدارس"، غدا السبت، والذي يستمر لمدة شهر تقريبا والمقام وسط مدينة العريش، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وأكد عبد الله قنديل بدوي، رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، أنه يجري إنشاء معرض "أهلا مدارس"، في موقع متوسط بمدينة العريش؛ لبيع الأدوات المدرسية والكراريس، وجميع المستلزمات الأخرى قبل انطلاق العام الدراسي الجديد وبأسعار مناسبة، وذلك بالتنسيق الكامل مع مديرية التموين.

معرض أسوان

 كشفت الغرفة التجارية بمحافظة أسوان، عن حجم معرض "أهلا مدارس"، حيث تم تجهيز 5 معارض في 5 مراكز على مستوى المحافظ، بنسبة تخفيضات تتراوح مابين 20-30%.

وقال محمد أبو القاسم، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة أسوان، إنه تم افتتاح المعرض منذ 28 أغسطس الماضي ويستمر حتى 28 سبتمبر الحالي ، موضحا أنه تم تخصيص 5 معارض فى أدفو، كوم امبو، نصر النوبة، دراو.

معرض أسيوط

افتتحت الغرفة التجارية بأسيوط، معرض مستلزمات المدارس، "أهلا مدارس"، وذلك بمشاركة العديد من المحال التجارية والمكتبات الشهيرة بالمحافظة، حيث تصل نسبة التخفيضات بالمعرض، إلى أكثر من 25%، ويمتد في الفترة من 1 وحتى 15 سبتمبر الحالي.

وقال عمرو أبو العيون، رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أن هناك 3 معارض أخرى بمراكز ديروط والقوصية وأبنوب تم افتتاحها، بالتزامن مع معرضي مدينة أسيوط، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار حملة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية.

معرض الغردقة

شهدت معارض "كلنا واحد" بالغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر، إقبالا كثيرا من قبل المواطنين لبيع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة بالغردقة، وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن البحر الأحمر بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة، وأصحاب سلاسل المكتبات الكبرى بإقامة المعارض الثابتة والسيارات المتنقلة لتوفير مستلزمات المدارس  بأسعار مخفضة في المناطق الأكثر احتياجا.

معرض الجيزة

يفتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يوم الاثنين المُقبل، سلسلة المعارض التى تنظمها غرفة الجيزة التجارية، لاستقبال المدارس والتي تُقام تحت شعار "العودة للمدارس" بمشاركة 60 شركة، وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك بتخفيضات تتراوح ما بين30 و50%.

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن الغرفة تتحمل كامل تكاليف إقامة المعارض دون أية أعباء مالية على الشركات المشاركة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 60 شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال الأدوات المدرسية.

وأضاف ناصر في تصريحات صحفية، إن هناك ثلاثة معارض ستقام في توقيت واحد بالمحافظة، أحدهما بشارع الملك فيصل بأرض الهيئة العامة للكتاب على مساحة ألف متر مربع، وبمركز البدرشين على مساحة 500 متر، وبمركز أوسيم على مساحة 450 مترا مربعا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air