السبت 28 سبتمبر 2024

جملة «لا يوجد بيانات» على موقع «دعم مصر» تثير حيرة أصحاب بطاقات التموين.. وإنذار بحذف 6 مليون مواطن في نوفمبر

اقتصاد8-9-2018 | 12:02

تساءل العديد من المواطنين الذين قاموا بتسجيل رقم بطاقة التموين على موقع "دعم مصر"، عن سر ظهور عبارة " لا يوجد بيانات"، الأمر الذي فسره وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، بأنها تعني أن البطاقة لا يوجد بها مشاكل ولا تحتاج إلى تحديث.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات صحفية، أنه بنهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر سيتم حذف البطاقات التي لم يقم أصحابها بتحديثها، وتكملة بياناتهم، مشيرا إلى أن ذلك يعني أن البطاقة لا يوجد لها صاحب، وبحوزة مواطن آخر.

من جانبه قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من المتوقع حذف 6 مليون مواطن مقيدين على 1.5 مليون بطاقة تموينية، بعد انتهاء المهلة التي قررتها وزارة التموين لتحديث البيانات عبر موقع "دعم مصر".

وأضاف مدكور في تصريحات خاصة سابقة لـ "الهلال اليوم"، إن الوزارة تستهدف حذف المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والتلاعب في البطاقات، والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، وأصحاب الأرقام القومية الخاطئة، والبطاقات التي تحمل أسماء بلا أرقام قومية، والبطاقات التي تقوم بصرف مقررات تموينية وخبز مدعم بأعداد تفوق المقيدين عليها.

وعن طريقة تصحيح البيانات .. اتبع الأتي:

الأولى:-

الدخول مباشرة على موقع إدارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg لتصحيح الأخطاء الخاصة بالبطاقات التموينية.

الثانية:-

من خلال مكاتب التموين ويتم ذلك أثناء قيام المواطنين بإضافة المواليد، ويُكتشف بأن البطاقة بها أخطاء حيث يتم تصحيح الأخطاء من خلال مكتب التموين بالدخول على موقع إدارة دعم مصر بمعرفة الموظف المختص لإجراء التصحيح اللازم.