الأحد 12 مايو 2024

خالد بيبو: الجماهير سلاح ذو حدين للمنتخب في موقعة النيجر

8-9-2018 | 13:52

أكد خالد بيبو نجم النادي الأهلي السابق، أن عامل الجمهور والأرض سلاح ذو حدين بالنسبة للاعبي المنتخب المصري خلال مواجهة النيجر بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.


وقال "بيبو" خلال تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم: "الجمهور دائما ما يكون داعما أساسيا لكل فريق ولكن نحن نعاني من عدم اللعب تحت الضغوط في المسابقة المحلية، مما ينعكس على بعض اللاعبين في المنتخب ويؤثر بشكل عام على أداء الفريق".


وأضاف: "لا نريد التحامل على  اللاعبين خلال هذه المباراة حتى لا نزيد من حجم الضغوطات عليهم، كما حدث في مباراة الكونغو والتي  صعد المنتخب من خلالها إلى كأس العالم، فرغم تراجع الكونغو في ترتيب المجموعة وعدم وجود أي فرصة من صعودها، إلا أنها كادت أن تربك حسابات الفراعنة وتطيح بهم من المونديال لولا ركلة جزاء محمد صلاح التي احتسبت في نهاية المباراة".


وتابع: تعد هذه المباراة هي بمثابة تجربة جديدة لجميع اللاعبين في المنتخب بعد تولي خافيير أجيري مهام تدريب الفريق، ومن المتوقع أن يبحثوا جميعا عن نتيجة إيجابية ومن ثم يبدأ التفكير في الأداء وطريقة اللعب". 


وعند عدم اختيار أحمد فتحي علق "بيبو": "غياب فتحي مؤثر فهو لاعب يمتلك من الطاقة والخبرة ما يؤهله لقيادة المنتخب حتى الآن، ولكن لابد أن نحترم وجهة نظر الجهاز الفني، فهو يعد جيلا جديدا لاستكمال المشوار معه، مع مزيج ببعض الخبرات من اللاعبين المحترفين، وهذا هو حال كرة القدم".


واختتم "بيبو": "لابد من استغلال انطلاقة المباراة  قبل أن نعطي الفرصة لمنتخب بغلق مفاتيح اللعب، والتكتل في الخطوط الخلفية على أمل استغلال هجمة مرتدة". 
    Dr.Radwa
    Egypt Air