الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأمن العام اللبناني: 778 لاجئا سوريا عادوا اليوم إلى بلادهم

9-9-2018 | 14:41

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أن عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا طواعية الأراضي اللبنانية اليوم عائدين إلى ديارهم وبلداتهم في سوريا بلغ 778 نازحا ممن كانوا يقطنون مناطق مختلفة داخل لبنان.


وذكر الأمن العام اللبناني - في بيان اليوم الأحد - أن اللاجئين غادروا لبنان إلى الأراضي السورية من خلال 3 معابر حدودية مع سوريا هي (المصنع والعبودية والزمراني) بواسطة حافلات وفرتها السلطات السورية لهذا الغرض من نقاط التجمع المحددة في صيدا والنبطية وشبعا والمصنع وبرج حمود والعبودية والبقيعة وطرابلس وعرسال، بمواكبة دوريات من المديرية العامة للأمن العام حتى الحدود اللبنانية - السورية.


وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وبحضور مندوبيها، خلال عملية تأمين العودة الطوعية لهذه الدفعة من اللاجئين إلى سوريا.


ويتولى الأمن العام اللبناني منذ قرابة 3 شهور عملية تأمين العودة الطوعية لدفعات من اللاجئين السوريين الذين يبدون رغبة مسبقة بالعودة إلى بلداتهم ومدنهم في سوريا، بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين، حيث يقوم بتسجيل الأسماء والأعداد، والتنسيق مع السلطات الأمنية السورية في شأن ترتيبات عودتهم على دفعات ومراحل متتالية.