الإثنين 1 يوليو 2024

«تمراز»: تكليفات الرئيس بشأن إزالة ورد النيل ستؤدي للمزيد من الاهتمام

9-9-2018 | 16:14

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مكافحة ورد النيل أمر ليس معقدا إنما يحتاج إلى إستراتيجية مكملة إلى جانب عمليات التكريك التي تنفذها وزارة الري، مضيفا أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الري والمحافظات بإزالة ورد النيل دفعة للمزيد من الاهتمام.

 

وأوضح تمراز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا المجال في تطهير المجاري المائية مكلف للدولة لكنه يحتاج إلى خطوات أخرى عن طريق تعيين عمال بحارين لإزالة ورد النيل يدويا بعد عمل الحفارات والكراكات، مضيفا أن هذا النوع من النباتات شديد التكاثر وبقاء وردة واحدة منه سيؤدي لإهدار كل جهود مكافحته.

 

وأكد أن تقسيم المصارف ومجرى النيل إلى مساحات وتعيين عمال بأجور بسيطة على كل جزء تكون مهمته إزالة ما تبقى منه يدويا بعد التكريك، سينهيه تماما، واصفا الافتتاحات الجديدة اليوم للدائري الإقليمي والكباري بالمحافظات بأنها خطوات مهمة لنهوض مصر وتطوير بنيتها التحتية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه، اليوم، وزارة الري والمحافظات بضرورة إزالة الأعشاب وورد النيل، الذي ينمو على سطح المياه ويستهلك كميات كبيرة منها، وذلك خلال افتتاحه للمرحلة الأخيرة من مشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد آخر من المشروعات.