الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أستاذ هندسة المرور: تشكيل إدارة جديدة لحماية الطرق من التعديات والعشوائية

أخبار9-9-2018 | 16:41

أكد الدكتور مصطفى صبري علي أستاذ هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الطريق الدائري الإقليمي، اليوم، يخفف الضغط على الطرق الرئيسية ويمنع تدريجيا سير النقل الثقيل عليها بما يقلل من حوادث الطرق ويحدث سيولة مرورية كبيرة.

وقال أستاذ هندسة النقل والمرور لـ«الهلال اليوم» إن الطريق الجديد يقلل حجم المرور على الطريق الدائري ويحجم الحوادث المرورية بشكل كبير بما يساهم في رفع مستوى الخدمة بكافة الطرق والمحاور.

وأكد أن إنشاء طريق للتنمية العمرانية يربط الأقاليم ببعضها يلمس الجميع أثره في المستقبل في كافة المجالات ويقلل من عملية الأعطال وإعاقة الأعمال ويقدم  مرونة كبيرة لجميع المشروعات الجديدة والقائمة.

وعن منع زحف العشوائيات إلى جوانب الطرق الجديدة، أكد "صبري" إنشاء إدارة جديدة بكل المحاور والطرق الجديد لمنع زحف العشوائية أو التعدي على تلك الطرق المحورية في طل وجود سياسية تخطيطية واضحة وسليمة.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، مشروع الطريق الدائري الإقليمي ومشروعات محاور النيل، والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين، والتي تشمل محور طما (أسيوط / سوهاج)، وكوبري قوص بقنا، وكوبري برج العرب، كوبري بلطيم.