الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: الاتفاق على رفع تراكمات القمامة من شوارع مصر خلال 3 أشهر

أخبار9-9-2018 | 17:52

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق خلال لقاءاته مع سكرتيري العموم ورؤساء المدن والأحياء والمراكز على رفع التراكمات من القمامة من شوارع مصر خلال فترة 3 أشهر، والاتفاق على الإعلان عن أفضل حي وقرية ومدينة بكل محافظة؛ تمهيدًا لإجراء مسابقة على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك خلال مشاركة شعراوي مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في الجلسة الثانية لليوم الثاني لورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.


واستعرض اللواء محمود شعراوي ما قامت به وزارة التنمية المحلية مع المحافظات فيما يخص منظومة المخلفات الجديدة وذلك خلال جلسات العمل التي نظمتها الوزارة الفترة الماضية مع المحافظين ومسئولي المكاتب الاستشارية بالمحافظات بحضور وزيرة البيئة وممثلي الجهات المعنية بالدولة، كما تم عرض منظومة النظافة والمخلفات على كل محافظة من خلال المكاتب الاستشارية وأخذ ملاحظات المحافظين وتم إعطاء مهلة يومين لعمل مراجعة وإعادة إرسال الدراسات المعدلة لوزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة.


وقامت وزيرة البيئة -خلال الجلسة- بعرض ما تم إنجازه من منظومة المخلفات والقمامة على مستوى المحافظات ثم على مستوى الجمهورية من خلال ما تحتاجه المحافظات من بنية تحتية وتدوير مخلفات ومدافن صحية آمنة وعقود إدارة وتشغيل للمنظومة الجديدة بالمحافظات.


كما عرضت الوزيرة برنامج الإدارة المؤسسية للمنظومة من توعية وتدريب ومشاركة المجتمع المدني والشباب حتى يتم تحقيق الهدف وهو النظافة في شوارع مصر بحلول مستدامة لتحقيق رضا المواطن.

    الاكثر قراءة