الثلاثاء 4 يونيو 2024

«إسكان البرلمان»: إنشاء 20 مدينة جديدة يستوعب الزيادة السكانية ويوفر فرص عمل

10-9-2018 | 14:39

قال محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إنشاء المدن الجديدة هو الطريق الوحيد لاستيعاب الزيادة السكانية المطردة في مصر، مضيفا أن إنشاء الدولة 20 مدينة جديدة في كافة المحافظات أمر من شأنه استيعاب نحو 30 مليون نسمة حسب المتوقع فضلا عن تجنب إقامة العشوائيات وفتح المجال لإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة عالية التقنية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المدن الجديدة تضم كافة الخدمات والمدارس والأسواق في مجتمع عمراني جديد ومتكامل صالح للتنمية والاستثمار ويخفف العبء عن عواصم المحافظات ولا سيما القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن هذه المدن أيضا توفر فرص عمل جديدة وتفتح أفقا للإعمار.

وأكد الحصى أن مدن الجيل الرابع الجاري إنشاؤها هي مدن تعمل بنظام حديث وخدمات مختلفة وتضم تقنيات متقدمة في البنية التحتية كمحطات المعالجة الثلاثية للمياه ومحطات تحلية مياه البحر كما يتم عمله في مدن بورسعيد شرق التفريعة وكذلك المدن الجديدة بطول ساحل البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف أن هذه المدن تتميز أيضا بأنها أكثر تقدما من حيث التصميم ومستوى التقنيات التي تحتويها وتبنى على أحدث طراز مما يجعلها تمثل نقلة نوعية في كافة المجالات.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح، اليوم، بأن الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتولى حالياً إقامة 20 مدينة جديدة، من مدن الجيل الرابع، بمساحة إجمالية حوالي 580 ألف فدان، ومن المتوقع أن تستوعب حوالي 30 مليون نسمة، بجانب توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.