الأحد 2 يونيو 2024

أوروبا تتضامن مع لندن إثر "هجوم البرلمان البريطانى"

23-3-2017 | 00:25

وكالات:

أدان زعماء دول أوروبية فى أنحاء القارة الهجوم الدموى الذى وقع بالقرب من مبنى البرلمان البريطانى فى لندن، وشاهد كثير منهم استهداف الهجمات لمواطنيهم فى السنوات القليلة الماضية.
وقال الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند: "لقد تعرضت فرنسا لهجمة شديدة العام الماضى لدرجة أننا نتفهم ما يعانيه الشعب البريطانى اليوم.. ومن الواضح أنه ينبغى علينا أن ننظم أنفسنا على مستوى أوروبا وما وراء ذلك".
وقال رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلوني: "إن إيطاليا تقف بجانب بريطانيا شعبا وحكومة، فى أعقاب هذا الهجوم الذى ضرب قلب لندن ومؤسساتها الديمقراطية".
ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: " نقف صامدين جنبا الى جنب مع بريطانيا فى محاربة كل شكل من أشكال الإرهاب".
وأعرب رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل عن تعازيه قائلا: "تعازينا لكل من تضرروا فى لندن. إن بلجيكا تقف بجوار المملكة المتحدة فى مكافحة الإرهاب".
أما مفاوض الاتحاد الأوروبى لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ميشيل بارنييه قال "نعرب بوضوح عن تضامننا مع المواطنين البريطانيين".
وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستيرجن: "مشاعرى مع الجميع فى ويستمنستر وحولها ممن تأثروا بهذا الحادث المروع ، ومع خدمات الطوارئ الشجاعة".