الإثنين 3 يونيو 2024

ماجستير في تأثير علاج فيروس "سي" على احتمالية ومدى رفض عمليات الزرع لدى المرضى

الهلال لايت10-9-2018 | 17:24

أجازت كلية الطب جامعة عين شمس رسالة الماجستير للباحثة الدكتورة زينب محمد نبيل محمد عن تأثير علاج الفيروس الكبدي سي على احتمالية مدى حدوث رفض في المرضى بعد زرع الكبد.


وقد أشادت لجنة المناقشة برسالة الباحثة التي ترصد منطقة مهمة في حياة ملايين من مرضى الكبد في مصر خاصة من أجروا عملية زرع.


من جانبها أعربت الباحثة عن سعادتها بما توصلت إليه من نتائج بحثها التي ستكون بلا شك إضاف إلى علم أمراض الكبد وأنها استمتعت بمناقشة أعضاء اللجنة من كبار أطباء مصر وأنها تهدي هذا النجاح إلى أسرتها وزوجها الذي كان عامل دعم ومساندة لها طوال إعداد الرسالة معربة عن امتنانها إلى والدها ووالدتها اللذين كانا يمنحانها كل الدعم طوال حياتها.


الرسالة كانت تحت إشراف الدكتور محمود عبد المجيد عثمان أستاذ أمراض الباطنة - كلية الطب -  جامعة عين شمس والدكتور معتز محمود السيد أستاذ أمراض الباطنة - كلية الطب -  جامعة عين شمس والدكتورة مها محسن محمد كمال استاذة أمراض الباطنة - كلية الطب -  جامعة عين شمس والدكتور أحمد ابراهيم محمد الشافعي مدرس أمراض الباطنة بذات الجامعة.


كما شارك في مناقشة الباحثة الممتحن الداخلى الاستاذ الدكتور حسام عبد العزيز  أستاذ أمراض الباطنة كلية طب جامعه عين شمس والممتحن خارجى الاستاذ الدكتور محمد ابو العز استاذ مساعد الجهاز الهضمى والكبد فى  معهد تيودور بلهارس.