الأحد 5 مايو 2024

عادات يومية تجعلك أكثر ذكاءً

23-3-2017 | 02:59

يختلف مستوى الذكاء من شخص لآخر، فهناك أشخاص يستطيعون فهم أي شيء بسهولة واتخاذ القرار الصحيح في أقل وقت ممكن، وهناك آخرون يفهمون ببطء ما يدور حولهم ولا يتمتعون بالقوة الكافية لاتخاذ القرارات والمضي قدماً.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن نسبة الذكاء لدى الأطفال تتوقف على مدى ذكاء الأم، إذ تنتقل تلك الصفة إليهم بالوراثة عن طريقها وليس عن طريق الأب.

وينصح إيهاب ماجد، خبير التنمية البشرية، أن هناك عدة طرق يمكن عن طريقها تنمية الذكاء والقدرات العقلية لدى الفرد إذا تم اتباعها يومياً وأبرزها:

ـ التغذية السليمة

لابد من اتباع نظام غذائي صحي يقوم على أساس مد الجسم بما يحتاجه من مواد غذائية وتجنب السمنة وزيادة الوزن، والاعتماد على النوم لفترات كافية لا تقل عن 7 ساعات متواصلة.

ـ الرياضة

إن كنت تريد التمتع بعقل سليم أن تحرص على ممارسة الرياضة بانتظام وجعلها جزءا من الروتين اليومي لأنها تساعد على تنشيط الذهن وتقوية الجهاز المناعي .

ـ التمارين العقلية

يجب أن تحرص على تنشيط ذهنك بممارسة التمارين العقلية كالألعاب التي تحتاج إلى تفكير أو التأمل لفترات طويلة وكذلك اكتساب المهارات المختلفة والحرص على ممارسة الهوايات المفضلة .

ـ القراءة

القراءة تفتح آفاقاً عقلية جديدة وتجعلك على قدر من المعرفة كاف لفهم معظم ما يدور حولك، لذا اجعلها جزءا من حياتك اليومية، واحرص على انتقاء الكتب المفيدة التي تزيد حصيلة معلوماتك.

    Dr.Randa
    Egypt Air