الخميس 23 مايو 2024

صحيفة سعودية تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين للوصول إلى السلام

12-9-2018 | 09:58

حثت صحيفة (اليوم) السعودية، منظمة الأمم المتحدة ممثلة في مبعوثها لليمن على ممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين لدفعهم إلى طريق السلام، خاصة بعد رفضهم حضور مؤتمر جنيف الأخير للوصول إلى حل سلمى للصراع في اليمن .

وقالت الصحيفة ـ في افتتاحيتها اليوم الأربعاء تحت عنوان "الحوثيون لا يبحثون عن السلام"، إن التفسير المنطقي لعدم حضور الحوثيون مشاورات جنيف هو عدم رغبة الميليشات في السلام وإبقاء الوضع على ما هو عليه ليستمر الصراع الدموي الذي لا يصب في مصالحهم، حيث إن معاركهم خاسرة أمام الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف العربي .

وأشارت الصحيفة، إلى أن تصريحات المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، بينت موقف الحوثيين في مدى التعنت الذي لم يتغير منذ الحرب الدائرة في اليمن، حيث تظهر جلية في المحاولات المستمرة للقفز على مسلمات ومعطيات الأعراف والقوانين والقرارات الدولية، وتظهر أن الميليشيات الحوثية مصممة للقفز على الشرعية اليمنية وتجاهلها.

واختتمت الصحيفة بالقول إن تجاوب وفد الحكومة اليمنية بحضوره إلى جنيف دليل واضح على رغبته في تسوية الأزمة وفقا لمسوغات السلام المطروحة، غير أن تخلف الحوثيين أدى إلى إفشالها كسائر المساعي السابقة التي فشلت في التوصل إلى حل سلمي قاطع.