السبت 29 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

12-9-2018 | 19:19

شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية وإزالة الإشغالات من الطرق.

ففي محافظة أسيوط، تم تنفيذ قرارات إزالة لـ 72حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة بناحية قريتي ديروط الشريف وبانوب، خلال حملة مكبرة برئاسة أبو العيون عزتلي نائب رئيس مركز ومدينة ديروط، بالتنسيق مع الأجهزة المختصة وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية مدعومة بمعدات وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة، لافتاً إلى تعذر تنفيذ 54 حالة أخرى لكونها منازل مأهولة بالسكان.

وأوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط أنه تمت إزالة 40 حالة تعد على أراضي زراعية بمساحة 46.12 قيراط و31 حالة تعدي على أراضي أملاك ري، فضلاً عن حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة على مساحة 3 آلاف متر، وتعذر تنفيذ 35 حالة على أراضٍ زراعية و19 حالة أخرى على أملاك ري لكونها مأهولة بالسكان.

أما في محافظة قنا، قال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إنه في إطار ضبط الحركة المرورية بالشوارع والسيطرة على الأسعار نفذت الوحدة المحلية لمدينة أبو تشت حملة اليوم الواحد بالتعاون مع قوات الأمن العام والبحث الجنائي وشرطة المرافق والمرور بأبو تشت، وذلك لضبط المخالفات وإزالة الإشغالات.

وأوضح الهجان أن الحملة أسفرت عن تحرير 236 محضر مخالفة منها تنفيذ 81 إزالة إدارية وضبط 15 مخالفة إشغال طريق عام، 12 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، 9 مخالفات نظافة، 8 مخالفات لإدارة منشأة بدون ترخيص، 7 محاضر لإلقاء المخلفات على جانبي الطريق، 4 حالات بائع متجول بالإضافة إلى 69 مخالفة مضبوطات متنوعة.

وفي محافظة كفر الشيخ، تمكنت مباحث كفر الشيخ من القبض على مدرس من بيلا لاتجاره في المخدرات حيث تلقى مدير الأمن بلاغا بقيام "م.أ.أ" ٣٨ سنة مدرس ويتاجر في المخدرات بواسطة سيارة ويتنقل بين القرى والنجوع لترويج بضاعته ، وتم وضع خطة بمعرفة اللواء محمد عمار مدير المباحث الجنائية وتم مراقبته ووضع أكمنة وتمكن من ضبطه وبحوزته ٩ آلاف قرص مخدر ومبلغ ٣٨ ألفا و٨٠٠ جنيه حصيلة البيع والسيارة الخاصة به.

وأما في محافظة الدقهلية، أصدر محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، قرارا بغلق 5 منشآت لتجهيز وبيع مواد غذائية بمدينة المنصورة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص في الاشتراطات الصحية، وشدد على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأوضح المحافظ أن الحملة قامت بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية شملت مطعمين بشارع قناة السويس وثلاثة أماكن تجهيز تابعة لهما بذات الشارع، بالإضافة إلى سحب 6 من العينات المتنوعة وإرسالها للمعمل للتحليل وتحرير 6 محاضر جنح صحية وإعدام 15 كيلو خضار ، و60 لتر زيوت محترقة.

كما شدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات المرور والتفتيش الميداني بمعرفة قطاع الطب الوقائي ومراقبة الأغذية على كل المحال والمنشآت الغذائية حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وفي محافظة المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، حملة تموينية مكبرة برئاسة العميد فادي وديع رئيس المركز، وذلك في إطار متابعة المخابز والوقوف على جودة إنتاج رغيف الخبز ومدى مطابقته للمواصفات ومدى التزام أصحاب المخابز بالقرارات التموينية الصادرة

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أنه تم المرور على 18 مخبزا بلديا بالمدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب المخابز المخالفة.

وتواصل الوحدات المحلية جهودها في تنظيم الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين وردع أي شخص تسول له نفسه بالقيام بأعمال غش وتدليس.