السبت 28 سبتمبر 2024

عريقات يهدد بسحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل

23-1-2017 | 12:24

حذر صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، اليوم الاثنين, من أن منظمة التحرير الفلسطينية ستقوم بسحب اعترافها بإسرائيل في الأمم المتحدة.

 

وقال عريقات- في مقابلة صباح اليوم مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - إنه في حال قامت الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، بنقل سفارتها إلى القدس, ستكون هذة نهاية التوصل إلى اتفاق حول حل الدولتين وإقامة السلام "الفلسطيني الإسرائيلي", مهاجما ترامب بسبب رغبته في اتخاذ مواقف أحادية على الأرض بدلا من محاولته لعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات.

 

واتهم عريقات، الحكومة الإسرائيلية، بالتورط مع الأحزاب القومية العنصرية المتطرفة والشعبوية في أوروبا والولايات المتحدة، ضد العرب والمسلمين قائلا: هؤلاء يحرضون على الحرب ضد القيم والمفاهيم الخاصة بالعرب والمسلمين.. مصيرنا أن نكون جيرانا ونحن ندرك حق إسرائيل في العيش في سلام داخل حدود 67, ولكن من الواضح أن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رأيا آخر، حيث رحب نتنياهو بخطوة نقل السفارة من تل أبيب إلى مدينة القدس.

 

في الوقت نفسه, قال نير بركات، رئيس بلدية القدس صباح اليوم: إن الجميع على ثقة من جدية الإدارة الأمريكية الجديدة والرئيس الأمريكي في دعم إسرائيل وإتمام عملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .