الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الزراعة يعلن فتح سوق جديدة لمحصول الثوم المصري في إندونيسيا

أخبار13-9-2018 | 10:48

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوق جديدة لمحصول الثوم بدولة إندونيسيا.

وقال أبو ستيت - في تصريح اليوم الخميس - : "إن نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح هذا السوق يضاف إلى إنجازاته وهو ما يؤكد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، حيث إن الوزارة لا زالت تواصل جهودها بالدول المختلفة وتستعرض الإجراءات التي تقوم بها مصر للحفاظ على جودة الصادرات الزراعية ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي".

من جهته..قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار: "إن وحدة نفاذ الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي نجحت في فتح السوق الإندونيسي أمام صادرات الثوم المصري، حيث تمت موافاة الجانب الإندونيسي بملف فني متكامل حول زراعة وتعبئة وتصدير الثوم بجمهورية مصر العربية".


وأضاف العطار: "أن الجانب الإندونيسي قام بعمل دراسة تحليل للمخاطر على الملف المصري واستنادا على نتائجها تم السماح بالاستيراد من مصر وفقا للاشتراطات الحجرية الإندونيسية، حيث سيقوم الحجر الزراعي بالإشراف على تطبيق هذه الاشتراطات"، مشيرا إلى أن صادرات مصر من الثوم هذا الموسم بلغت 12 ألفا و703 أطنان بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من الحاصلات الزراعية المصرية إلى مختلف دول العالم حتى الآن 4 ملايين و40 ألفا و826 طنا.

ونوه بأن الموسم التصديري الحالي شهد طفرة في صادرات الموالح المصرية إلى مختلف دول العالم حيث بلغت مليونا و618 ألفا و6 أطنان حتى الآن، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من البطاطس 757 ألفا و476 طنا ومن البصل 253 ألفا و400 طن فيما بلغ إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم من محصول العنب 98 ألفا و100 طن ومن الفراولة 15 ألفا و 754 طنا ومن الفاصوليا 14 ألفا و913 طنا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air