الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ مطروح يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول وتطهير المخرات

13-9-2018 | 12:21

 وجه محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي برفع درجة الطوارئ والاستعداد المبكر لمواجهة السيول، وتجهيز المعدات والسيارات بمدن المحافظة الثمانية بالتنسيق مع الحماية المدنية والأجهزة المعنية، مشددا على ضرورة مراجعة مخرات السيول مع الإفادة من كل رئيس مدينة بشهادات معتمدة بتمام تنفيذ جميع الإزالات على مخرات السيول .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الخميس مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لبحث الاستعدادات للسيول .

وطالب المحافظ بعمل تجربة حية لوقوع سيول الأسبوع المقبل، بإشراف سكرتير عام المحافظة وبمشاركة كافة الأجهزة المعنية وعمل كروكي لتحديد مكان المعدات عند منطقة السيول، وكيفية التعامل مع الحدث منذ اللحظة الأولى مع وضع خطة ثابتة بغرفة العمليات المحافظة ومجالس المدن عن دور كل جهة. 

وأكد المحافظ على تجهيز غرف العمليات الرئيسية بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة، والتواصل المستمر مع غرف العمليات بمراكز المدن الثمانية والأجهزة المعنية، لتلقى أي بلاغات فورية عن أي تجمعات لمياه الأمطار، والتأكيد على تطهير مجاري السيول بالطرق السريعة والمدن ورفع التقارير اللازمة عن حالة الطقس والحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة.

ووجه الغرابلي لرئيس قطاع الكهرباء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بمواجهة السيول، لفصل التيار الكهربائي فورا عن مناطق تجمع الأمطار لكي لا تشكل خطرا على حياة المواطنين، مشيرا إلى استعداد مديرية الصحة ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وإلغاء الإجازات مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.


وأضاف المحافظ أنه تم عمل تجربة عملية لأحدث سيارة مجهزة لنزح وسحب مياه الأمطار المتراكمة " السيول " بطاقة سحب 1350 م3 في الساعة وبتكلفة 6,544 مليون جنيه ، كأحدث المعدات على مستوى الجمهورية للاستعانة بها في مواجهة أي طوارئ.