الأربعاء 5 يونيو 2024

بالفيديو.. تعرف على أبرز 8 شائعات نفاها مجلس الوزراء

15-9-2018 | 11:26

استعرضت قناة "دي إم سي"، تقريرا بأبرز 8 شائعات التي تم نفيها من قبل مجلس الوزراء والتي جاءت على النحو التالي..

تصفية شركة الحديد والصلب بسبب ارتفاع خسائرها، ومن جانبها ردت وزارة قطاع الأعمال بأن الشركة تعمل بشكل طبيعي وكالمعتاد وما يتم حاليا هو تطوير للشركة لرفع كفاءتها وزيادة معدل إنتاجها.

 

حذف مواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل المرتفع، فيما أكدت وزارة التموين أنه لم يتم حذف أي مواطن من البطاقات خلال المرحلة الحالية، وما يتم الآن هو حذف للمتوفين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

 

اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، حيث قالت الوزارة إنه لا خصخصة لمرفق السكك الحديدية الذي يعد ملكا للدولة ودور القطاع الخاص يتلخص فقط في كونه شريكا في عملية تطوير هذا المرفق.

إلغاء خصم تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة بمترو الأنفاق، وأكدت الوزارة أن سعر التذكرة مازال ثابتا وهو خمسين قرشا للتذكرة على كل الخطوط.

 

كما نفت الوزارة  زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق مع بدء العام الدراسي الجديد، وأنها لم تتغير مراعاة للبعد الاجتماعي وتيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

 

كما أكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة حول ما نشر عن وجود فيروس بين المواشي بمحافظة سوهاج ولا يوجد أية أعراض لانتشار مرض الجلد العقدي، كذلك نفت وجود فيرس يهدد الدواجن بمحافظة المنوفية كما أشيع .

 

وبينت وزارة التضامن الاجتماعي استمرار عملية  صرف معاش الضمان الاجتماعي بالفيزا ولن يتم إلغاؤه كما انتشر في الأيام الماضية.