الثلاثاء 4 يونيو 2024

«البيئة» تنظم الاجتماع التحضيري لمؤتمر التنوع البيولوجي

أخبار15-9-2018 | 16:20

نظمت وزارة البيئة، اليوم السبت، بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة والمنتدي المصري للتنمية المستدامة الاجتماع التحضيري لمشاركة منظمات المجتمع المدني والشباب في مؤتمر التنوع البيولوجي، وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة)، في إطار استعدادات الوزارة لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم بمشاركة 196 دولة. 


وناقش الاجتماع دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الترويج للمؤتمر في الجامعات ومراكز الشباب وجميع الأماكن المحيطة بهم، للمساهمة في تعريف الجمهور العام بأهمية التنوع البيولوجي وضرورة الحفاظ عليه. 


وأكد الدكتور عماد الدين عدلي رئيس المكتب العربي للشباب والبيئة، في كلمته خلال الاجتماع، أهمية دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الترويج للمؤتمر وتغطية كافة الأنشطة والفعاليات، حيث سيتم تنظيم 30 حدثا جانبيا خلال فعاليات المؤتمر.


وبدورها، أكدت الدكتورة يمن الحماقي عضو مجلس أمناء المنتدي المصري للتنمية المستدامة ضرورة وضوح الرسالة التي تقدم في المؤتمر لتترجم إلي أفكار قابلة للتطبيق على أرض الواقع. 


وتقدم عدد من طلبة الجامعات المشاركين في الاجتماع بمجموعة من الاقتراحات، حيث تم مناقشة إمكانية تنفيذها خلال المؤتمر كتوزيع مطبوعات تحمل الطابع الفرعوني علي كل الحضور، وتحميل تطبيق عن التنوع البيولوجي علي الهواتف المحمولة للمشاركين في المؤتمر، علاوة على تنفيذ حملات توعوية عن التنوع البيولوجى لطلبة المدارس لغرس مفهوم التنوع البيولوجى لدى تلك الفئة وتعريفهم بأهمية الحفاظ عليه.