الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القاهرة: قطعنا شوطا كبيرا في استرداد أراضي الدولة

أخبار17-9-2018 | 15:00

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أن هناك بعض التكليفات من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء، في اجتماع مجلس المحافظين، بسرعة استرداد أراضي الدولة وتقتين أوضاعها.

وقال المحافظ، خلال لقائه بالصحفيين اليوم الإثنين لعرض رؤيته الفترة القادمة، "قطعنا شوطا كبيرا في استرداد أراضي الدولة وتقنين أوضاع كثيرة لمن يرغب ".

وعن التخلص من المناطق العشوائية، أكد المحافظ أنه سيتم الانتهاء قريبا من مشروع "الأسمرات 3" و"المحروسة 1 و2" و"أهالينا" و"روضة السيدة"، موضحا أن تلك الأماكن ستشهد تسكين عدد كبير من المواطنين مما سيؤدي إلى حدوث انفراجة في مشكلة التخلص من المناطق العشوائية وتقديم مستوى معيشي يليق بالمواطنين.

ولفت المحافظ إلى أن الفترة الأخيرة شهدت وجود العديد من العقارات المخالفة التي تمثل خطورة على حياة قاطنيها ولابد من اتخاذ إجراءات حاسمة حيالها، مبينا أنه يتم شن حملات قوية بجدول زمني لإزالة هذه العقارات، قائلا "لا ننتظر حاليا أن يكتمل العقار فهناك غرف عمليات بمجرد الشروع في بناء العقار يتم اتخاذ الإجراءات الفورية قبل استفحال المخالفة".

وأضاف أن هناك ملفين يتم متابعتهما بصفة مستمرة وتم تكليف الجميع بمتابعتها وهما "النظافة وجمع القمامة" و"الإنارة العامة للشوارع" ..مشيرا إلى أن ملف جمع القمامة يتطلب التحرك السريع للقضاء على هذه الظاهرة لذلك هناك تعليمات واضحه لرئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بجمع القمامة بمظهر حضاري من خلال حاويات بكل حي ونقلها إلى الأماكن المحددة لها للعمل على إعادة القاهرة لمكانتها الحضارية كأجمل مدن العالم وهناك توجيهات لرؤساء الأحياء بالتواجد على مدار اليوم وبدأ يكون هناك تحسنا في الشوارع.

وأكد المحافظ جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي .. مشيرا إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء بالعمل على نظافة محيط المدارس لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بهم ولا يوجد شكاوى حتى الآن في موقف تسليم الكتب الدراسية.