السبت 1 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي

17-9-2018 | 20:13

بحث محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، مع رؤساء ومديرى الإدارات التعليمية، اليوم الإثنين، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019، وجاهزية المدارس واستلام الكتب المدرسية.


وأوضح بيان صادر عن المحافظة أن عبد الحميد استعرض مدى جاهزية المدارس لاستيعاب الطلاب، موجها بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة والترميمات التي تجري داخل المدارس، مع إعداد تقرير حول استلام الكتب الدراسية، وصيانة التخت والمقاعد وسلامة جميع المرافق بالمدارس ونظافة الأسطح والتأكيد على سلامة أسوار المدارس، والتأكد من نظافة الخزانات وتطهيرها، وتوافر أدوات الأمن والسلامة.


وأشار المحافظ إلى أن إجمالى المدارس الجديدة التي تدخل الخدمة العام الحالي بلغت 53 مدرسة، كاملة التجهيزات، منهم 18 مدرسة جديدة والباقي مابين إحلال كلي وجزئي، للحد من الفترات وتقليل الكثافة في الفصول، لافتا إلى أن هناك مدارس أخرى تم استلامها بإجمالي 38 مدرسة وجاري استكمال المرافق والتجهيزات، بالإضافة إلى 18 مدرسة جاري العمل فيها وستدخل هذه المدارس الخدمة مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي الجديد 2019/2018.


وأضاف أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت لـ86 مدرسة من بين 92 مدرسة ثانوية بمدن وقرى المحافظة عامة ومدارس خاصة، وتم تجهيز معامل الحاسب الآلي ومعامل تطوير الوسائط والسبورات الذكية والبث المباشر، وتوفير أخصائيين متخصصين للعمل بها.


وطالب المحافظ من رؤساء المراكز والمدن، بتوفير قطع أراضي لبناء مدارس جديدة لإلغاء الفترات وخفض الكثافة بالفصول، فضلاً عن مشاركة رجال الأعمال والمجتمع فى توفير قطع أراضي أيضا لإقامة مدارس جديدة طبقاً للاحتياجات.


وقرر محافظ كفرالشيخ تشكيل لجنة برئاسة المحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد، للمرور على المدارس والتأكد من تمام جاهزيتها لاستقبال الطلاب، بالعام الدراسي الجديد، ومراجعة غرف تخزين التغذية المدرسية والتأكيد على وجود فتحات تهوية مناسبة بها.