الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس «توزيع الكهرباء» بمدن القناة: 12 مليون جنيه خسائر بسبب الإرهاب

23-3-2017 | 15:02

كشف المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، التي تقع تحت مظلتها محافظة شمال سيناء، أن الخسائر التى تكبدتها الشركة حتى الآن جراء الأعمال الإرهابية في المناطق المشتعلة بشمال سيناء، لاسميا مناطق رفح والشيخ زويد والعريش، قدرت بأكثر من 12 مليون جنيه، منذ ثورة الـ 30 من يونيو حتى الآن.

وأضاف السيد لـ"الهلال اليوم"، اليوم الخميس، أن أغلب الخسائر للشركة فيما يخص "ضرب" واستهداف محولات التغذية، وهي المسئولة عن توصيل التيار الكهربائي لعدد من المنازل أو لتجمع سكاني، منوهاً بأن خسائر شركة توزيع الكهرباء تختلف عن خسائر شركة النقل، حيث إن شركة النقل مسؤولة عن خطوط الجهد المنخفض من جهد 11 الف كيلو فولت، بينما خطوط النقل تخص خطوط الجهد والدوائر من 66 الف كيلو فولت فيما أكثر.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بمنطقة شمال سيناء، أن التيار الكهربائي منقطع عن مدينتي رفح والشيخ زويد، لليوم الثالث على التوالي، نتيجة للمواجهات الدائرة بين رجال القوات المسلحة وعدد من الجماعات الإرهابية، منذ الثلاثاء الماضي، ونتج عنها خروج الدائرة رقم 1 بالخط الرئيسي المغذي للمنطقة، وهو بجهد 66 كيلوفولت.

وأضاف المصدر لـ" الهلال اليوم"، أن الدائرة تنقل الكهرباء من محطة العريش بحي المساعيد وحتى محطة الكهرباء بمنطقة الوحشي، جنوب الشيخ زويد، لافتًا إلى أنه كانت توجد دائرة أخرى تغذي المنطقتين بخلاف الدائرة الأول، ولكن تم فصلها بسبب كثرة الأعطال في خطوط النقل مما نتج عنه خروج الدائرة الثانية، وينطقع التيار بالكامل.

وأكد المصدر، أن فرق الصيانة الخاصة بشركة نقل الكهرباء بشمال سيناء، ستنتقل لمقر الدائرة المفصولة لإصلاح العطل، حينما تسمح الأوضاع بإصلاح العطل، وذلك كون المنطقة خطرةن نظراً للمواجهات الدائرة هناك.