الأحد 16 يونيو 2024

عضو بـ «خطة البرلمان»: دول المنطقة تعتبر مصر نموذجا حيا لمكافحة الجريمة بشتى أشكالها

18-9-2018 | 22:20

أكد النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن استضافة مصر للمؤتمر الأول للنواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائى الدولى، اعتبار من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، يمثل نقلة مهمة في التعاون الأمني والقضائي لملاحقة الجريمة وسرعة إنجازها ملاحقة جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.


وقال عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن مؤتمر نواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا يضع ألية واضحة وناجزة للقضاء على الجريمة، ويطرح الإطر القانونية لسرعة ضبطها والقضاء عليها وفقا للقانون الدولي الذي ينظم التعاون بين الدول.


ولفت "عبدالعزيز" إلى أن مؤتمر النواب، يناقش معوقات الجريمة في القارة السوداء وإمكانية دعمها من الاتحاد الأووربي، فضلا عن مناقشة المعوقات التي تواجه الاتحاد الأوروبي ذاته وخطر الجرائم الإفريقية النازحة نحوه ويأتي على رأسها الهجرة غير الشرعية.


وبين عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن مصر أصبحت نموذجا يقتدي به الدولة العربية والإفريقية في مواجهة الجرائم والهجرة غير الشرعية التي ترهق المجتمع الأوروبي، بجانب قضايا اللاجئين التي فاقت العدد المطلوب بسبب الصراعات الوسعة التي شهدتها دول المنطقة مؤخرا.


وافتتح النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم المؤتمر الأول للنواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائى الدولى فى تحقيق وملاحقة جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وذلك بمدينة شرم الشيخ.


ويناقش المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام حزمة من المحاور التى تتعلق بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم وتجارب الدول المختلفة فى الحد منها، وذلك بمشاركة محامين ونواب عموم ممثلين عن  إفريقية وأوروبية.