الأحد 2 يونيو 2024

رئيس هيئة الكتاب يفتتح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

23-3-2017 | 15:38

افتتح الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والدكتور اسماعيل سراج الدين رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية معرض الإسكندرية الدولى للكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية هذا العام وتحل عليه إيطاليا ضيف شرف، ويقام المعرض بأرض كوتة على مساحة   6000 متر بمشاركة 166 ناشر  
وشاركت فى حفل الافتتاح فرقة اوسكاريزما وفرقة تذوق للفنون الشعبية.

ورحب د.هيثم الحاج على نيابة عن وزير الثقافة بالسادة الحضور وبايطاليا ضيف الشرف ، وقال د.هيثم: أن هذا المعرض تحقيق حلم شخصى لى وسعينا لتحقيقه  تجاوزنا كل الاختلافات فى الرؤى وهذا المعرض يوضح أن العمل معا يزيل العقبات واتمنى تسجيل كل الفعاليات ليتحول المعرض لدول البحر الأبيض المتوسط وهذه الاحلام هى التى تصنع الأحداث الكبرى.
ومن جانبه رحب د. محمد سلطان بجميع الحاضرين وضيف الشرف إيطاليا التى نرتبط بها جيدا عبر تاريخ طويل ووجه الشكر حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج على وهيئة الكتاب على الجهد الكبير الذى تبذله فى المعرض ولأول مرة يتم إقامة المعرض فى نفس التوقيت.

وقال د. اسماعيل الإسكندرية تبدو وكأنها فى مرحلة جديدة ويأتى هذا المعرض ليتوج جهود من يعملون معا ولأول مرة تتعاون المكتبة مع هيئة الكتاب
ومن جانبه أعربت ممثلة الوفد الإيطالي عن سعادتها بتواجدها فى اسكندرية وقالت هناك تواصل بين مصر وإيطاليا وخاصة الإسكندرية حيث كان يسكنها الكثير من الإيطاليين. ويضم المعرض كتب ايطالية وكتب مترجمة وجزء خاص بالأطفال.