الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ الوادي الجديد: رعاية المتفوقين دراسيا يطور العملية التعليمية

18-9-2018 | 23:46

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، ضرورة تبني المتفوقين دراسيًا ورعايتهم ودعم الأفكار التي من شأنها تطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أهمية التعليم والتركيز على تحقيق أهدافه ووضع خطه للتوجيه والمرور على مدارس مدن وقرى المحافظة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مساء اليوم الثلاثاء بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية الخمسة، حيث وجه المحافظ بضرورة الربط فيما بين مديرية التربية والتعليم ومركز معلومات المحافظة بواسطة والالتزام بالقواعد والأسس في عملية تدوير وتبديل المدرسين العاملين بالمناطق البعيدة والعمل على سد العجز في بعض التخصصات التعليمية؛ وخاصة بـ(أبو منقار، وغرب الموهوب)، عن طريق التعاقد في حالة عدم الكفاية من المدرسين المعينين.


كما وافق المحافظ علي تخصيص 4 أتوبيسات لنقل المعلمين العاملين بالمناطق البعيدة لتخفيف العبء عنهم، مشيرًا إلى أن هناك أتوبيسين للمدرسين والعاملين بقري غرب الموهوب بمركز الداخلة، وأتوبيسين للمدرسين والعاملين بقرى الأربعين بمركز باريس، على أن تتحمل المحافظة 50% من قيمة التكلفة ويتحمل باقي التكلفة المستفيدين من الخدمة.


وأوضح الزملوط، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي من خلال تجهيز المدارس، وإجراء صيانة لها وتدعيمها بالأثاث.