السبت 28 سبتمبر 2024

حبس سائق لاتهامه بخطف طفلين وطلب فدية

23-3-2017 | 16:05

                           

قررت نيابة الوراق برئاسة المستشار أمجد المنوفي، حبس سائق توك توك، ٤ أيام علي ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل عامل، لاتهام الأول بخطف طفلين بينهما ابنة الثاني، واتهام الأخير بالتحريض على الخطف.

كشفت تحقيقات طارق الدرديري وكيل نيابة الوراق، أن بداية الواقعة كانت ببلاغ من شخصين يفيد بتعرض ابنة الأول "ملك" 3 سنوات، وابن الثاني "محمد" 4 سنوات، لعملية خطف أثناء لهوهما أمام المنزل، كما أفاد البلاغ بوجود علاقة نسب بينهما، وأكد الوالدان أنهما تلقيا اتصالا هاتفيا من مجهول يطلب فيه دفع فدية مالية مقابل إعادة طفليهما.                                        

أضافت التحقيقات أنه بالبحث والتحري تبين أن وراء الواقعة سائق توك توك يدعي "هـ. ج" 20 سنة، وتبين أنه أطلق سراح الطفلين وتركهما أمام أحد المساجد بالوراق، في اليوم التالي لعملية الخطف، وبالفعل عثر على الطفلين، وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم.

وفجر المتهم مفاجأة في التحقيقات بعدما أكد أن والد الطفلة ملك هو من حرض على عملية الخطف، بسبب مروره بضائقة مالية، ودبر الواقعة ليحصل على مبلغ فدية من نسيبه والد الطفل، كما دفع ابنته إلى عملية الخطف حتى يخرج من دائرة الشك نهائيا، وأنكر المتهم الثاني التهمة الموجهة إليه تماما، لتأمر النيابة في حقهما بقرارها المتقدم.