الأربعاء 8 مايو 2024

بالصور.. إيهاب درياس: تثبيت سعر الاشتراك في 4 دورات متتالية لمعرض "فيرنكس أند ذا هوم"

اقتصاد19-9-2018 | 14:42



أعلن إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث عن مبادرة جديدة بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والشركة الدولية لتنظيم المعارض و المؤتمرات تستهدف دعم قطاع الأثاث وزيادة صادراته من خلال تبني أسلوب جديد في الاشتراك بالمعارض، يتمثل في تثبيت سعر الاشتراك في 4 دورات متتالية لمعرض "فيرنكس أند ذا هوم" المعرض المصري الدولي الوحيد المتخصص بمنتجات الأثاث والقطاعات المكملة مثل المفروشات المنزلية  و الحرف اليدوية.
وقال درياس إن المبادرة سيبدأ تنفيذها بالدورة الأولى للمعرض والمنتظر انطلاق فعالياتها خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل يليها دورة ثانية في الفترة من 21 الي 24 فبراير 2019 والثالثة في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2019، وأخيرًا الدورة الرابعة في الفترة من 12 إلى 16 فبراير 2020 وكلها ستقام بمركز القاهرة للمؤتمرات تحت إشراف المجلس التصديري والغرفة وبالتعاون مع الشركة الدولية للفنادق والمنتجعات السياحية ومركز المؤتمرات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم إيهاب درياس مع المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب للإعلان عن تفاصيل المبادرة الجديدة  بحضور كلا من المهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة و شريف سالم رئيس الهيئة العامة لشئون المعارض والمؤتمرات سابقا و المهندس شريف عبد الهادي عضو المجلس التصديري وغرفة الأثاث.

وفي هذا الصدد أكد رئيس المجلس التصديري للأثاث أنه قد تم الاتفاق علي سعر للمتر بالدورات الأربع بقيمة 5 ألاف جنيه على أن يتم السداد خلال 24 شهر، لافتًا إلى أن هذه الآلية الجديدة في الاشتراك بالمعارض تستهدف الحد من تذبذب أسعار الاشتراك تخفيفا للأعباء عن أعضاء المجلس التصديري وغرفة صناعة الأخشاب خاصة أن المعارض تعد أفضل آليات التسويق وفتح الأسواق الخارجية لصادراتنا.

من جانبه أكد المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب أن الغرفة والمجلس اتفقا علي استقدام بعثات مشترين أجانب لزيارة المعرض في دورتي فبراير حيث نستهدف جذب أكثر من 1000 مشتري من كبار السلاسل التجارية والشركات المتخصصة في تجارة الأثاث ومن جميع الأسواق المستهدفة.

وفي السياق ذاته قال المهندس شريف عبد الهادي عضو المجلس التصديري وغرفه الاثاث إن الدورات الأربع للمعرض أن الدورات الأربع للمعرض ستشهد أيضًا تنظيم الدورة الثانية من أسبوع التصميم  +20 Egypt Design لاستكمال النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى خاصة وأنه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة بفعالياتها إلى جميع الجهات المعنية والمهتمة بالتصميم في مصر.
ومن جانبه أشار المهندس أحمد طه إلى أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المركز وبين المجلس والغرفة بهدف تطوير الآليات المطلوبة للصناعة، مشيرًا إلى أهمية التصميم لوضع صناعة الأثاث في مكانتها العالمية.
ومن جانبه أكد شريف سالم  علي أهمية المعارض باعتبارها آلية للتسويق والتعريف بالمنتجات ونحن حريصون علي ان تحصل صناعه الاثاث علي مكانتها محليا وعالميا مؤكدا علي حرص كل الأطراف علي خروج اي معرض للأثاث بالشكل اللائق بمكانة وجودة الاثاث المصري
    Egypt Air