الأحد 19 مايو 2024

ثقافة الإسكندرية تشارك في اليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

فن19-9-2018 | 17:36

 يشارك فرع ثقافة الإسكندرية، باليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بعرض مسرحي بعنوان (كلام في سري)، والمقرر عرضه على مسرح الغد بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء، وغدا الخميس.

وقالت مدير قصر ثقافة الأنفوشي أماني عوض، إن العرض من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتابع لنادي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، مشيرة إلى أن العرض حصل على جائزة أفضل عمل جماعي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2007، وشارك في عدد من المهرجانات المسرحية داخل وخارج مصر خلال الأعوام الماضية، بالإضافة للعديد من الجوائز الدولية.

وأضافت أن العرض يتناول مشاكل المرأة في المجتمع الشرقي من خلال عرض قصة حياة 3 فنانات (مغنية، راقصة ، ممثلة) وما تعرضن له منذ الطفولة من قهر وعنف، العرض من تأليف عز درويش، وإخراج ريهام عبدالرازق.

من ناحية أخرى، تبدأ أولى مشاهدات مشاريع نوادي المسرح بفرع ثقافة الإسكندرية، غدا، وتستمر لمدة 15 يوما بالمسرح الصغير بقصر ثقافة الأنفوشي، بحضور أعضاء اللجنة الدكتور جمال ياقوت والمخرج محمد مرسي.

يشار إلى أنه تقدم هذا العام 58 عرضا مسرحيا، يتأهل المرشح منها إلى المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح، والمقرر إقامته بقصر الأنفوشي نوفمبر المقبل.