الأربعاء 15 مايو 2024

«حماة الوطن»: مصر تقدم مساعدات كبيرة في منع الجرائم والهجرة غير الشرعية

أخبار20-9-2018 | 14:43

أوضح اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن مصر قادرة على ردع الجريمة المحلية والمساهمة بقوة في دعم مكافحة الجريمة الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن استضافة مصر للمؤتمر الأول للنواب العموم الأفريقي الأوروبي بشأن التعاون القضائي الدولي، يسهم في تعزيز التعاون بين الدول المشاركة وإزالة المعوقات القانونية وتقديم التسهيلات في مكافحة الجريمة.


ولفت مساعد رئيس حزب حماة الوطن لـ«الهلال اليوم» إلى أن مصر مستعدة لتقديم الدعم الكامل قانونيا وأمنيا لمكافحة الجريمة وعلى رأسها جريمة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.


وشدد على ضرورة دعم الشعوب لتلك الدول في مكافحة الجريمة، فضلا عن مطالبة المجتمعات الأهلية والأحزاب السياسية بدعم مؤسسات الدول بمنع الجريمة بشتى أشكالها والتحذير من خطورتها.


وتستضيف شرم الشيخ المؤتمر الأول للنواب العموم الأفريقي الأوروبي بشأن التعاون القضائي الدولي وملاحقة جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، والذي افتتحه النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، الثلاثاء الماضي ، وتستمر أعماله حتى اليوم، ليناقش بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم وتجارب الدول المختلفة للحد منها.