الأربعاء 29 مايو 2024

نقابة الصحفيين تختار مرشحيها لعضوية "الأعلى لتنظيم الإعلام" و"الوطنية للصحافة"

أخبار20-9-2018 | 17:47

اختار مجلس نقابة الصحفيين بعد تصويت بين أعضائه 4 من كبار الصحفيين ليختار الرئيس عبد الفتاح السيسي 2 منهم لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، و2 ليختار بينهما واحدا لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


ورشح المجلس كلا من الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والكاتب الصحفي صالح الصالحي لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


ورشح مجلس نقابة الصحفيين شخصيتين من الصحفيين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن يختار رئيس الجمهورية واحدا منهما، وفقا لما نص عليه قانون الصحافة والإعلام.


ولعضوية الهيئة الوطنية للصحافة رشح مجلس نقابة الصحفيين كل من الكاتبين الصحفيين إبراهيم حجازي وسامح عبد الله من مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي وليد عبد العزيز من مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي جلاء جاب الله من مؤسسة دار التحرير ليختار الرئيس اثنين من بينهم.


ويأتي ذلك تنفيذا لما نص عليه قانون الهيئة الوطنية للصحافة الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليصبح ساريا في الحادي والثلاثين من أغسطس الماضي.


وقال حاتم زكريا سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الاختيار تم من خلال اقتراع بين أعضاء المجلس، وكان عدد الأصوات متقاربا بالنسبة لمن تم اختيارهم، موضحا أنه سيتم إرسال الترشيحات من خلال خطاب رسمي لرئاسة الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة.