الأربعاء 3 يوليو 2024

ماتفيينكو: روسيا والصين تعتبران العقوبات الأمريكية منافسة غير نزيهة

21-9-2018 | 19:36

صرحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الجمعة، بأن روسيا والصين تعتبران العقوبات الأمريكية "غير شرعية ودليلا على المنافسة غير النزيهة".

وقالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي -عقب اجتماعها مع برلمانيين من الصين- "ناقشنا هذه القضية مع نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وتعتبر الصين العقوبات الأحادية التي فرضتها الولايات المتحدة غير مشروعة، وهناك منافسة غير نزيهة وغير عادلة في الاقتصاد ، وفي مجالات أخرى"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

ولفتت ماتفيينكو إلى أن بكين ردت بشكل قوي على سياسة العقوبات الأمريكية، وقالت "هذا يعد انتهاكا للقانون الدولي، والصين لن تغير موقفها أبداً بشأن الشراكة الاستراتيجية مع روسيا".

كما ذكرت أن هناك تطابقاً في العديد من مواقف البلدين في الساحة الدولية، مؤكدة أن العقوبات الأمريكية أحادية الجانب هي عبارة عن ظاهرة من التنافس السياسي والاقتصادي غير النزيه، وانتهاك لمبادئ منظمة التجارة العالمية ومعايير القانون الدولي.

كانت وزاره الخزانة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أنها فرضت عقوبات على قسم تدريب القوات والإمداد التابعة للمجلس العسكري المركزي الصيني.