السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو..والصور.. الصحافة العالمية تبرز الاستقبال الحافل للرئيس السيسي في نيويورك

22-9-2018 | 13:49

 يستعد المجتمع المصري في "نيويورك" بحماس لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الخامسة للولايات المتحدة وذلك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن يجتمع الزعيم المصري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل خاص هذا الأسبوع في الأمم المتحدة حيث سيلتقي ترامب أيضا مع ستة زعماء آخرين على الأقل.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "Egypt Today" الناطقة بالإنجليزية فإن المغتربين المصريون قد ذهبوا لاستقبال الرئيس رافعين أعلامًا مصرية في طريقهم إلى مقر إقامة السيسي في نيويورك  هاتفين: "نحن نحب مصر ونؤيد مصر ونؤيد الجيش المصري ونؤيد السيسي".

 

وملأ العديد من المغتربين المصريين الآخرين الشوارع حاملين الأعلام والبالونات في مشهد ملئ  بالحب والسعادة لاستقبال الرئيس المصري.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي في البيان "سيلقي السيسي البيان الافتتاحي لمصر في الاجتماع الذي سيشمل مراجعة الدور المصري في دعم جهود الجماعة منذ تأسيسها في الستينات."

 

ومن المتوقع ان يجتمع السيسي مع اعضاء الكونغرس الاميركيين والشخصيات الفكرية والسياسية ورؤساء الشركات الكبرى واعضاء غرفة التجارة الامريكية. تهدف الاجتماعات إلى بدء طرق لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.