السبت 1 يونيو 2024

منع سيدة أسترالية من الدخول للأماكن السياحية بفرنسا بسبب ساقها

الهلال لايت23-9-2018 | 11:42

مُنعت سيدة أسترالية بساق واحدة من دخول أماكن سياحية بفرنسا وتم إخبارها بأن ذلك سيكون مثل السماح للشخص الأعمى بالإقلاع بالطائرة.

 

فطبقا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" صباح اليوم فقد منعت سيدة أسترالية من ميلبورن وتعيش الآن ببروكسل تدعى Roya Hosini من دخول مكانين فى فرنسا بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة حيث تم إخبارها إن ذلك مثل السماح للمكفوفين بالطيران.

 

قالت السيدة إنها فوجئت بمنعها من دخول برج إيفل خلال رحلة لها بباريس في العام الماضي حيث تم إخبارها بأنها سوف تتسبب فى خلل فى حركة المرور بسبب بطء حركتها.

 

إلا أن هذا الأمر قد تكرر هذا الشهر عند رغبتها فى دخول سراديب الموتى (الكاتاكومب) الشهيرة بفرنسا بسبب مخاوف مماثلة تتعلق بالسلامة حيث أخبرها أحد حراس السراديب أن ذلك أشبه بالسماح لمكفوف بالطيران.

 

وقد أبدت السيدة الأسترالية استيائها الشديد بسبب ذلك مؤكده أنها تتحرك بمهارة حيث أنها من الأساس لاعبة ومؤدية تجوب العالم تحت اسم Roya the Destroya.

 

وقال متحدث باسم الكاتاكومب لـ ABC  أن الجولة فى السراديب غير متاحة للأشخاص ذوى الإعاقة بمن فيهم الأشخاص ذوى الحركة المحدودة.

 

وعلى الرغم من ذلك فقد اعتذروا عن الحادث وقالوا بأنهم سيتخذون التدابير اللازمة لضمان عدم حدوثه ثانية  وصرح بأننا لا نتسامح مع مثل هذا النوع من السلوك وعلى العكس من ذلك نرحب بكل شخص .

 

وفى الوقت الذى اعتذر المسئولون عن الكاتاكومب إلا أن لم يصدر حتى الآن أي تعليق من قبل المسؤولين عن برج إيفل .

 

وقد أعربت السيدة البالغة من العمر 48 عاما إنها تتفهم الأسباب الكامنة وراء مخاوف السلامة ولكن ينبغي النظر في مسألة الأشخاص ذوى الإعاقة.