الأربعاء 29 مايو 2024

بدرة: لقاء السيسي بوفد الشركات الأمريكية مهم لاطلاعهم على التطورات السياسية والاقتصادية

أخبار23-9-2018 | 13:09

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف الاقتصاد وزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر اهتماما كبيرا خلال جولاته الخارجية، مضيفا أن لقاءه اليوم بمسئولي الشركات الأمريكية هدفه هو إتاحة الفرصة لزيادة عمليات الاستثمار الخارجي خاصة من الشركات الكبرى وإطلاعهم على التطورات السياسية والاقتصادية بمصر.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن لقاء الرئيس بوفد الشركات اليوم سيعمل على أيضا على عرض رؤية واضحة لكل المستثمرين الأمريكيين عن حقيقة الأوضاع في مصر، مضيفا أن سيعمل على شرح تطورات الأوضاع وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة سواء في محور قناة السويس أو الموانئ أو كافة المشروعات التي تنفذها الدولة.


وأكد بدرة أن الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الشركاء الإستراتيجيين في عملية الاستثمار وتعتبر هي الشريك الأول في الاستثمارات الأجنبية في مصر، مضيفا أن هذا اللقاء يكون من رؤساء أكبر الشركات الأمريكية وكذلك الصناديق السيادية والتي تضم شركات من جميع أنحاء العالم.


وأضاف أن الرئيس خلال هذه اللقاءات التي تعقد بشكل دائم على هامش مشاركته بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوضح آخر التطورات والفرص الاستثمارية المتاحة والمجدية، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار الجديد وما تضمنه من نصوص يعد أحد عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.


كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد أكد أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته بنيويورك، أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ورؤساء وكبار كبرى الشركات الأمريكية العالمية، وكذلك سيعقد لقاءا مع رئيس البنك الدولى، واجتماع مع رئيس المجلس الأوروبى.