الأربعاء 15 مايو 2024

مميش يلتقي وفدا شبابيا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

23-9-2018 | 15:07

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة إن الشباب هم حاضر مصر ومستقبلها ويتحملوا مسؤولية كبيرة في نقل ما تشهده بلادهم من نهضة عمرانية واقتصادية للعالم الخارجي من خلال احتكاكهم بالجنسيات المختلفة أثناء حصولهم على التدريب الرئاسي.

جاء ذلك لقائه اليوم الأحد مع وفد شبابي من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب برئاسة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بحضور عدد من قيادات الهيئة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية.

وأكد مميش أهمية تواصل الأجيال المختلفة بما يضمن استكمال مشروعات التنمية والتطوير دون توقف وهو ما شهدته قناة السويس عندما جاء الجيل الحالي من شبابها وقيادتها ليضيفوا مجرى ملاحيا جديدا بإنشاء قناة السويس الجديدة والتي كانت حلماً تحقق على أرض الواقع بعد أن حظت باهتمام القيادة السياسية الحكيمة والتفاف الشعب المصري بتمويله في ملحمة وطنية شهد لها العالم.

وأضاف: "أنه يتم حالياً التركيز على تنمية منطقة القناة للاستفادة من الموقع العبقري الفريد لقناة السويس واستغلال حجم البضائع الضخم الذي تجاوز العام الماضي المليار طن، وذلك من خلال الاعتماد على ثقافة القيمة المضافة والصناعات التكميلية والتوزيع اللوجستي".

يشار إلى أن الحضور شاهد مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة وتستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بملحة التطهير ومشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة، كما شاهدوا عرضاً تفصيلياً عن مشروع قناة السويس الجديدة ومدى أهميتها في تقليل زمن العبور والانتظار ورفع مستوى الأمان الملاحي تبعه عرض أخر عن المخطط العام لمشروع التنمية لمنطقة القناة وما يتضمنه من صناعات والفرص الاستثمارية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air