الأحد 9 يونيو 2024

عضو «خطة النواب»: مصر لا تدخر جهدا في حل القضايا العربية

أخبار23-9-2018 | 19:05

قال النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الأمم المتحدة، للمرة الخامسة، تعزز دور التعاون الدولي وإبراز موقف مصر من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن دور مصر محوري في حل القضايا والنزاعات الإقليمية وعلى رأسها القضايا العربية، لافتا إلى أن الرئيس يسعى بكل السبل لحل القضية الفلسطينية وإقامة دولتهم بعديا عن التناحر والقتال.

وأكد "عبدالعزيز" ضرورة مساندة الدول العربية للرؤية المصرية حول القضايا الإقليمية والمحلية، خاصة أن مصر واجهة بجسارة خطر الإرهاب المدق والغادر الذي نال من بعض شعوب الجوار.

وشدد على أن مصر حريصة علىحماية مقدرات الشعوب ومنع نهبها من طيور الظلام وتدميرها على أيدي المغرضين والفسدة.

 

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمدة 4 سنوات على عقد لقاءات تهتم بالجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ولم يقتصر دوره على المشاركات الرسمية والقمم الرئاسية فقط.

 

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، أثناء تواجده في نيويورك عددا كبيرا من اللقاءات والاجتماعات الجماعية والثنائية مع رجال أعمال ومستثمرين واقتصاديين دوليين، فضلا عن لقاء ممثلي البنوك الدولية.