الأربعاء 26 يونيو 2024

"الري": إزالة 274 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مدار اليوم

أخبار23-9-2018 | 20:00

قامت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في قطاع حماية نهر النيل وقطاع الري والهيئة العامة للمشروعات الصرف وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية داخل المحافظات، بمواصلة بشن حملات الإزالات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث أسفرت الحملات اليوم الأحد عن إزالة 274 حالة تعدٍ.


وتضمنت حملات الإزالة، قيام قطاع حماية وتطوير نهر النيل اليوم بعمل عدة حملات مكثفة بمحافظات عدة في ظل تواجد أمني مكثف، أسفرت عن إزالة 66 حالة تعدٍ على نهر النيل متنوعة بين مبانٍ سكنية وأعمال ردم وغيرها، وتمت إزالة 4 حالات تعدٍ بمحافظة الغربية و7 حالات بمحافظة المنوفية، و10 بمحافظة البحيرة، و3 بمحافظة الدقهلية، و13 بمحافظة المنيا، و20 بمحافظة أسيوط، و5 بسوهاج و4 بقنا.


كما قام قطاع الري بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات، أسفرت عن تنفيذ 101 إزالة، شملت إزالة 12 حالة بمحافظة الغربية و6 بمحافظة المنوفية و19 بمحافظة دمياط و4 بمحافظة كفر الشيخ، و4 بمحافظة أسيوط و4 بمحافظة سوهاج و26 بمحافظة الشرقية و26 بمحافظة الفيوم. 


ونفذت الهيئة العامة لمشروعات الصرف العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري، بلغت 107 حالات إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، وتضمنت تنفيذ 100 إزالة في نطاق إقليم شرق الدلتا بزمام محافظات شرقي الدلتا، وهي الشرقية 60 إزالة، والدقهلية 40 إزالة، بالإضافة لتنفيذ 4 إزالات في نطاق إقليم وسط الدلتا بالمنوفية، بالإضافة لتنفيذ 3 إزالات في نطاق إقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط.


يذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مبانٍ خرسانية أو مبانٍ بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف، أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، فيما تستمر حملات الإزالة بتنسيق تام في ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

    الاكثر قراءة