الأحد 5 مايو 2024

السيسي يقضي على شائعات الجماعة الإرهابية دوليا.. ونواب: مصر استعادت مكانتها في عيون زعماء العالم.. والرئيس تصدى لجميع المحاولات الخبيثة بجسارة.. ودعم مصر في جميع الملفات الدولية

تحقيقات24-9-2018 | 14:56

تمسك برلمانيون، بأهمية تحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي على المستوى الخارجي بعد أن نجح في استعادة مكانة مصر وإحباط مخططات جميع قوى الشر على مدار 5 سنوات، مواجها ومتحديا جميع الصعوبات التي واجهت مصر، مؤكدين أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، للمرة الخامسة، أزالت جميع الغيوم عن المجتمع الدولي التي دأبت جماعة الإخوان الإرهابية عن وضعها فضلا عن حملات التشويه الممنهجة وأحبطتها مصر جميعا.


وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمدة 4 سنوات على عقد لقاءات تهتم بالجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ولم يقتصر دوره على المشاركات الرسمية والقمم الرئاسية فقط.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، أثناء تواجده في نيويورك عددا كبيرا من اللقاءات والاجتماعات الجماعية والثنائية مع رجال أعمال ومستثمرين واقتصاديين دوليين، فضلا عن لقاء ممثلي البنوك الدولية.

استعاد مكانة مصر الدولية

النائبة ميرفت ألكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قالت إن الرئيس السيسي بذل مجهودا كبيرا في استعادة مصر لمكانتها الدولية وحقق تعاونا مع زعماء الدول منقطع النظير حتى بات الرئيس فخرا لكل المصريين، مشيرة إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 للمرة الخامسة غيرت الصورة الذهنية وأزالت جميع التشويهات التي وضعتها جماعة الإخوان الإرهابية في عقول الغرب، فضلا عن دوره البارز في تعزيز الفرص الاستثمارية.

 

وأكدت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مكانة مصر ووضعها في مقدمة الدول المساهمة في حل الأزمات الإقليمية، فضلا عن تعزيز دورها الاقتصادي والأمني الذي يمكن من إعادة جميع القطاعات لطبيعتها المستقرة.

وأشارت "ألكسان" إلى أن الرئيس السيسي يعقد دائما اجتماعات ولقاءات قمة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة تزيد من ثقل مصر الدولي والأممي، وتساعد في المشكلات التي تواجه العالم وتطرح وجهة نظرها فيها، فضلا عن لقاءاته بكبار رجال الأعمال والمستثمرين لجذب الاستثمارات إلى مصر بما يعزز اقتصادها.

إحباط مخططات «قوى الشر»

وأكد النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي حقق انتصارا هائلا على طيور الظلام سواء على المستوى المحلي أو الدولي ووضع مصر في مكانتها الطبيعية بين دول العالم، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 للمرة الخامسة على التوالي تعزز الدور المصري على المستوى الدولي والتعاون المتبادل مع الشركاء الدوليين.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي حريص على تعميق العلاقات المصرية الأمريكية والغربية، خاصة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زمام الأمور خلفا لباراك أوباما.

وأضاف أن مصر حققت طفرة كبيرة في مختلف المجالات واستطاعت التغلب على أزماتها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي عكف على تحقيق تنمية شاملة في ظل التحديات الأمنية والعقبات الإرهابية.

 

وأشار "الحسيني" إلى أن الرئيس السيسي نجح في إحباط مخططات "قوى الشر" التي عملت على تشويه صورة القيادة السياسية في الخارج والداخل، مؤكدا أن مصر استعادت مكانتها الطبيعية خلال السنوات الخمس الماضية.

مصر بين الدول الكبرى

وقال النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مصر حريصة على إعادة علاقتها الدولية إلى مكانتها الطبيعية باعتبارها أحد الركائز المهمة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73 للمرة الخامسة على التوالي تعزز الدور المصري على المستوى الدولي والتعاون المتبادل مع الشركاء الدوليين.

 

وأكد عيسى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي مثل حراكا قويا على المستوى الخارجي وأعاد لمصر هيبتها بعد أن أسقط القناع عن وجه المتآمرين والخونة، وفضح مخططات جماعة الإخوان الإرهابية.

 

ولفت "عيسى" إلى أن الرئيس سيعقد اجتماعات مع رجال أعمال ومستثمرين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث تعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية، عارضا الآليات التي حققتها مصر في شتى المجالات حتى أصبحت من أكبر الدول في المنطقة جاذبة للاستثمار.