الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: غير مسموح بمخالفات بناء جديدة.. وستتم محاسبة المقصرين

24-9-2018 | 19:14

شدد محافظ الإسكندرية، عبد العزيز قنصوة، على رؤساء الأحياء بعدم التهاون في أي أعمال في البناء المخالف، وقال "غير مسموح بأي بناء جديد وستتم إزالته فورا ومحاسبة المقصرين عن متابعة ذلك"، موجها المهندسين بالإدارات الهندسية بمتابعة أي أعمال بناء مخالف والتدخل الفوري لإزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية.


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده قنصوة، اليوم الاثنين، مع رؤساء الأحياء لمناقشة آليات العمل والخطط التنفيذية لجميع الخدمات والمرافق، أكد خلاله على رؤساء الأحياء وضع خطة ورؤية واضحة لتطوير الأحياء وحصر جميع الإنجازات بنطاق كل حي للوقوف علي ما تم من أعمال تطوير ومعرفة مدي الخدمات والمرافق لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن هذا بمثابة نقطة انطلاق لزيادة وتحسين مستوى الخدمات والمرافق في جميع الأحياء.


وشدد على الاهتمام بالبنية التحتية بنطاق كل حي، مكلفا بحصر الشنايش المتواجدة والمرور عليها بصفة مستمرة للتأكد من أعمال التطهير التي تتم بها في الشوارع الرئيسية والجانبية، موجها بمتابعة أعمال الرصف.


وفيما يخص ملفي التعليم والصحة، أكد المحافظ أنه لا بد من العمل على رفع جودة التعليم في المدارس الحكومية لتكون في مستوى المدارس الخاصة، موجها بالعمل على مبادرة تطوير المدارس من خلال تبني عدد منها كنموذج بالمحافظة وسيتم توفير كافة الاحتياجات لها وتجهيزها على أعلى مستوى بمساهمة المجتمع المدني، علاوة على تطوير الوحدات الصحية.


وناقش قنصوة - خلال الاجتماع - ما تم من إجراءات في منظومة تقنين أوضاع أراضي تعديات أملاك الدولة بمحافظة الإسكندرية، واستعراض آخر المستجدات المتعلقة بمنظومة التقنين بالثغر، وتم التأكيد على تفعيل المشاركة في اللجان الفعلية وإجراءات الفحص والمعاينة والتسعير.