الخميس 27 يونيو 2024

نتنياهو يتعهد بمواصلة شن غارات على الأهداف الإيرانية في سوريا

25-9-2018 | 15:44

 أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي سيواصل شن غاراته على الأهداف الإيرانية في سوريا، حتى عقب إعلان روسيا اعتزامها نقل نظام الدفاع الصاروخي الروسي إس-300 إلى سوريا.

وقال نتنياهو -في تصريحات بثتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- : "نجحت إسرائيل خلال الأعوام الثلاثة الماضية في منع البناء العسكري الإيراني في سوريا، كما منعت محاولات طهران لتسليم أسلحة قاتلة إلى حزب الله في لبنان".


وجاءت تصريحات نتنياهو اليوم قبيل مغادرته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلتقي على هامشها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان نتنياهو قد تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا أمس الإثنين ، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيقهما الأمني في سوريا.


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي : "سنواصل العمل على منع البناء العسكري الإيراني في سوريا .. وسنواصل التنسيق الأمني بين الجيشين الإسرائيلي والروسي .. كما أننا سنفعل ما بوسعنا للدفاع عن أمن إسرائيل".


وفي الوقت الذي تخطط في روسيا لتزويد سوريا بمنظومة الدفاع الصاروخي إس-300 .. أعربت إسرائيل عن قلقها من أن ذلك سيصعّب عليها استهداف غاراتها الجوية للأهداف الإيرانية في سوريا.